بالصور: افتتاح غرفتين صفيتين في مدرسة أبو نوار بالقدس

افتتاح غرفتين صفيتين في مدرسة أبو نوار بالقدس1.jpg
حجم الخط

افتتحت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي ومحافظة القدس، اليوم الاحد، غرفتين صفيتين في مدرسة ابو نوار الأساسية شرق العيزرية بالقدس المحتلة.

وشارك في الافتتاح رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، وكادر من الهيئة، ونائب محافظ محافظة القدس عبدالله صيام، ونائب مدير التربية والتعليم العالي في ضواحي القدس راضي ناصر، وممثلون عن المؤسسات شريكة وداعمة.

وأكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، على أن "مدرسة أبو نوار الاساسية تم بنائها قبل 3 سنوات، وهدمها الاحتلال وصادر خيامها وبركساتها أكثر من 4 مرات، ولكن روح الإصرار والعزيمة الفلسطينية القوية، هي هدفنا في الوصول إلى كافة المناطق المستهدفة والوقوف في وجه الاحتلال وممارساته العنجهية الرامية إلى عرقلة مناحي الحياة اليومية، ومنها حرمان الاطفال من حقهم في التعليم".

وأوضح عساف، "أننا لن نستسلم للاحتلال الذي يسعى لتجهيل أبنائنا، تم بناء 5 مدارس تحدي، كان آخرها "مدرسة تحدي 5" في منطقة بيت تعمر شرقي بيت لحم، واليوم نفتتح غرفتين صفيتين في مدرسة أبو نوار، تم البدأ في بنائهم مساء يوم الجمعة الماضي، وانتهينا من تجهيزهم الساعة الثالثة فجراً من صباح يوم أمس السبت".

وأضاف عساف، أن هذا العمل يأتي ضمن خطة تعزيز صمود البدو في التجمعات البدوية، التي أعدتها الحكومة، والتي تنفذها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، حيث تسعى الخطة لتوفير كافة الاحتياجات للتجمعات البدوية ومنها الصحة والتعليم والمياه والكهرباء.

ويشار إلى أن الصفيين، اللذين تم بنائهما وافتتاحهما هما "الصف الثالث إبتدائي" كان طلابه يدرسون في خيمة، وصادرها الاحتلال، وأنتقلوا للدراسة في صالون للحلاقة في التجمع، و"الصف الرابع إبتدائي" تم افتتاحه منذ بداية العام الدراسي، وتم التدريس فيه داخل مضافة التجمع.