الاحتلال يجدّد الاعتقال الإداري للقيادي "النتشة"

الاحتلال يجدّد الاعتقال الإداري للقيادي "النتشة"
حجم الخط

جدد الاحتلال الإسرائيلي الاعتقال الإداري بحق القيادي في حركة حماس الشيخ عبد الخالق حسن النتشة (61 عاماً) من مدينة الخليل للمرة الثانية على التوالي لمدة أربعة أشهر جديدة.

واقتحمت قوات الاحتلال بتاريخ 9/6/2017 منزل القيادي الشيخ "النتشة"، في حي جبل الرحمة بمدينة الخليل وقامت بتفتيشه بشكل استفزازي وقلب محتوياته، وتحطيم العديد منها، كما حقق ضباط من المخابرات يرافقون الجيش معه ميدانياً ، قبل أن يتم إعادة اعتقاله ومصادرة سيارته الخاصة، وبعد أيام أصدرت بحقه قرار إداري لمدة 4 شهور، حيث تم التجديد له لفترة ثانية.

يشار إلى أن القيادي "النتشه" أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 18 عاماً على عدة فترات اعتقال كان أطولها لمدة 10 سنوات متتالية، بينما خضع للعديد من المرات تحت الاعتقال الإداري المتجدد وأمضى في آخر اعتقال 28 شهراً إدارياً، حيث جدد له 7 مرات متتالية، إلى أن حصل مؤخراً على قرار جوهري وأطلق سراحه فى يوليو 2015 .

ويذكر أن الأسير "النتشه" أحد قيادات حركة حماس في الضفة المحتلة، وأحد المبعدين إلى مرج الزهور بجنوب لبنان عام 1991، وهُدم منزله عام 2002، و يعاني من عدة أمراض أبرزها أزمة صدرية حادّة، ومشاكل صحية في الكلى.