تسجيل 12 عملية رشق حجارة وزجاجات حارقة بالضفة والقدس

12 عملية رشق حجارة وزجاجات حارقة بالضفة والقدس.jpg
حجم الخط

قال موقع "0404" العبري إن عمليات المقاومة الشعبية الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة تصاعدت خلال الساعات الماضية، موقعة أضرارًا في ممتلكات المستوطنين.

وأفاد الموقع العبري المقرب من جيش الاحتلال صباح الاثنين بأنه تم تسجيل ما لا يقل عن 12 عملية رشق حجارة وقنابل حارقة ضد أهداف إسرائيلية؛ المستوطنين والجيش في مناطق الضفة خلال الساعات القليلة الماضية.

وأوضح أن حافلة مستوطنين يهود تعرضت للرشق بالحجارة قرب مستوطنة "شيلو" المقامة على أراضٍ فلسطينية جنوبي نابلس، دون وقوع إصابات، مشيرًا إلى رشق مركبة أخرى على طريق "443" الاستيطاني، جنوبي غرب رام الله بالحجارة.

وأشار إلى أن عمليات رشق بالحجارة أيضًا وقعت على الطريق بين مفترقي "جيتي أفيسار" و"ياكير" غرب نابلس، وضد ثلاثة مواقع استيطانية مختلفة بالقرب من مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي الفلسطينيين بمدينة الخليل.

وفي سياق متصل، ألقى فلسطينيون الحجارة على عدد من سيارات المستوطنين المارة على الطريق بالقرب من مستوطنة "عوفرا" شمالي شرق رام الله، مما أدى إلى تضرر سيارة واحدة على الأقل.

وادعى الموقع العبري بأن فلسطينيين هاجموا الموقع الاستيطاني "بيت يهوناتان" في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى في القدس المحتلة، بـ "قنبلة مولوتوف"، دون وقوع إصابات في صفوف المستوطنين.

ولفت إلى أن أهدافًا إسرائيلية تعرضت للرشق بالحجارة في بلدتي العيسوية وأبو ديس شرقي القدس.