الوكالة الفلسطينية تبحث التعاون الدولي المشترك مع مسؤول فنزويلي

الوكالة الفلسطينية تبحث التعاون الدولي المشترك مع مسؤول فنزويلي.jpg
حجم الخط

ناقش مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري، مع وكيل وزارة الاقتصاد المكلف بملف التعاون الدولي في الحكومة الفنزويلية رامون جوردليس، آليات تعزيز التعاون المشترك.

ودعا وكيل وزارة الاقتصاد الفنزويلي الى تعزيز التعاون بين الوكالة، ووزارة الاقتصاد، بما يشمل مجالات تقع ضمن اهتمامات، واولويات الطرفين، خاصة أن الحكومة الفنزويلية بصدد اتخاذ الاجراءات التي من شأنها الاسراع في انشاء الوكالة الفنزويلية للتعاون الدولي، والتي ستكون شريكا أساسيا لنظيرتها الفلسطينية.

وأشاد المسؤول الفنزويلي خلال اللقاء، الذي عقد في مقر وزارة الخارجية الفنزويلية، في العاصمة "كاراكاس"، بحضور مسؤولي دائرة الشرق الأوسط، وقنصل فلسطين لدى فنزويلا علاء نجم، بعد استماعه لشرح مفصل عن انجازات "الوكالة الفلسطينية"، وخططها المستقبلية بأهمية البرامج والأنشطة التي تقوم بها، ودورها في تعزيز سياسة جنوب جنوب، وفي خدمة أهداف شعوبها، ومساهمتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وفي تعقيبها على هذا الاتفاق، وصفته سفيرة دولة فلسطين لدى فنزويلا ودول الكاريبي ليندا صبح، "أنه يأتي تماشيا مع توجه الرئيسين عباس ومادورو في تعزيز التعاون بين البلدين، بما يعكس العلاقات المتينة التي تجمع الشعبين، وتنفيذا لتوجيهات وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، بضرورة تقوية روابط التعاون مع فنزويلا ودول اميركا اللاتينية، والكاريبي، بما يقود الى تحقيق نجاحات، تنعكس على مجمل العلاقات الفلسطينية اللاتينية والكاريبية ككل.

ويشار إلى أنه تم الاتفاق بين الطرفين على التوقيع على اتفاق تعاون محدد، ببرامج متفق عليها في القريب العاجل على مستوى وزراء الخارجية.