لمتابعة تنفيذ تفاهمات القاهرة

بالصور الوزير فوزي يلتقي الحمد الله بغزة ويتجه للقاء هنية

بالصور: الوزير فوزي يلتقي الحمد الله بغزة ويتجه للقاء هنية
حجم الخط

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله، ظهر اليوم الثلاثاء، برئيس المخابرات المصرية اللواء خالد فوزي، في مقر مجلس الوزراء بمدينة غزة، بحضور وزراء حكومة التوافق الوطني، ورئيس جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج.

وأطلع الحمد الله المبعوث المصري على آخر جهود الحكومة في إنهاء الانقسام، بعد تسلم الوزراء لمقار الوزرات بغزة، مثنياً على الاستقبال الذي حظيت به الحكومة لدى وصولها القطاع عبر حاجز بيت حانون "إيرز".

من جانبه، قال فوزي إنه التقى الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة برام الله صباح اليوم، لافتاً إلى أنه أكد للرئيس على أن مصر مستمرة في جهودها حتى إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة.

وأضاف: "أن تعليمات صدرت من الرئيس عبد الفتاح السيسي للقائمين على ملف المصالحة لبذل قصارى جهدهم لإعادة التلاحم الفلسطيني"، مؤكداً على أن مصر ستكون دائماً إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساندةً لأي جهود مخلصة لمساعدته في إنهاء الانقسام.

وشكر وزير المخابرات المصرية، قيادة السلطة الفلسطينية وحركة "حماس" والفصائل على تجاوبها مع الحراك المصري، معبّراً عن شعوره بالسعادة لوجوده في قطاع غزة، وأن تنجز اللقاءات المقبلة تطلعات الشعب الفلسطيني.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بأن وزير المخابرات المصرية اللواء خالد فوزي، توجه من مقر مجلس الوزراء إلى مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، للقاءه ومتابعة مجريات تسلم الحكومة لمهامها بالقطاع. 

وبيّن أنه سيتوجه بعد ذلك للقاء قيادات من حركة فتح، لمتابعة مجريات المصالحة وإطلاعهم على آخر الجهود المصرية المبذولة في الملف.

ووصل فوزي لغزة عبر "إيرز" ظهر اليوم، لقاء رئيس الورزاء رامي الحمد الله، ومن ثم قيادات حماس وفتح منفردين، والإشراف على تنفيذ تفاهمات القاهرة الموقعة بين الحركتين.

يشار إلى أن وفد حكومة التوافق برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وكافة الوزراء والمسؤولين الأمنيين، وصل إلى قطاع غزة ظهر أمس الإثنين عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمال القطاع، في زيارة هي الأولى بهذا المستوى منذ عام 2015م، بعد جهود مصرية لإتمام المصالحة وإنهاء الانقسام.