شاهد بالفيديو: لحظة وصول وزير المخابرات المصري لمقر الحكومة بغزة

شاهد بالفيديو: لحظة وصول وزير المخابرات المصري لمقر الحكومة بغزة
حجم الخط

أجواء إيجابية لم يشهدها الشارع الفلسطيني، تشير إلى قرب إتمام المصالحة بين حركتي فتح وحماس وإنهاء الانقسام، بعد جهودٍ حثيثة بذلتها مصر في الملف.

ورصدت عدسة وكالة "خبر"، لحظة وصول وزير المخابرات المصري خالد فوزي لمقر ملجس الوزراء بغزة للقاء رئيس حكومة الوفاق الوطني د. رامي الحمد الله.

وأطلع الحمد الله المبعوث المصري على آخر جهود الحكومة في إنهاء الانقسام، بعد تسلم الوزراء لمقار الوزرات بغزة، مثنياً على الاستقبال الذي حظيت به الحكومة لدى وصولها القطاع عبر حاجز بيت حانون "إيرز".

بدوره، قال فوزي إنه التقى الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة برام الله صباح اليوم، لافتاً إلى أنه أكد للرئيس على أن مصر مستمرة في جهودها حتى إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة.

وتابع: "أن تعليمات صدرت من الرئيس عبد الفتاح السيسي للقائمين على ملف المصالحة لبذل قصارى جهدهم لإعادة التلاحم الفلسطيني"، مؤكداً على أن مصر ستكون دائماً إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساندةً لأي جهود مخلصة لمساعدته في إنهاء الانقسام.

كما شكر وزير المخابرات المصرية، قيادة السلطة الفلسطينية وحركة "حماس" والفصائل على تجاوبها مع الحراك المصري، معبّراً عن شعوره بالسعادة لوجوده في قطاع غزة، وأن تنجز اللقاءات المقبلة تطلعات الشعب الفلسطيني.

ويذكر أن رئيس المخابرات المصرية الوزير خالد فوزي، غادر قطاع غزة عصر اليوم الثلاثاء، عبر حاجز بيت حانون "إيرز"، بعد لقاءه برئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله، ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية.