الصحف المصرية تبدي اهتماماً بالغاً بنجاح المصالحة الفلسطينية

الصحف المصرية.jpg
حجم الخط

أبدت الصحف المصرية اهتماما بالغاً بنجاح المصالحة الفلسطينية وتمكين حكومة الوفاق الوطني من تأدية عملها في قطاع غزة.

وأشارت جريدة الأهرام، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، إلى خبر "السيسي: لابد من حل الاختلافات الفلسطينية بمساندة الاشقاء دون تدخل أجنبي"، فيما صدرت جريدة الجمهورية عنوان "أفراح عودة غزة تحت شعار "تحيا مصر"، ودعوة رئيس جهاز المخابرات العامة المصري الوزير خالد فوزي حركتي فتح وحماس لاستكمال المصالحة في القاهرة الأسبوع المقبل.

وأكدت جريدة الوطن في عنوانها، على أن المصالحة الفلسطينية ملف لا يجيد إدارته إلا "الكبيرة مصر" التي مازالت حاملة لواء الاستقرار العربي وتوحيد الصف العربي في مواجهة التحديات الدولية ومخططات تقسيم المنطقة العربية وتفكيك الدول واستنزاف مواردها وثرواتها وتفكيك جيوشها لصالح اسرائيل، فيما ركزت بوابة الشروق في عددها على خبر "بعد انقسام دام 10 سنوات.. إعادة ترتيب البيت الفلسطيني برعاية مصرية".

وبدوره، أكد الكاتب المصري جلال عارف في مقال له اليوم الأربعاء، على أن الفشل ممنوع في إنجاز المصالحة وإلا ثمنه سيكون فادحاً، مضيفا أن المهمة بين حركتي فتح وحماس ليس سهلة والجهود المطلوبة تحتاج أن يصمد الجميع أمام مشاكل عاتية ينبغي حلها وأمام جهود ستبذل من المتآمرين في الداخل والخارج الذين اعتبروا المصالحة كارثة بالنسبة لهم.

ومن جانبه، رأى مدير تحرير جريدة الاهرام جميل عفيفي، أن المصالحة الفلسطينية برعاية مصرية تعد أهم حدث منذ فترة طويلة، مؤكدا أن اسرائيل استفادت كثيرا من الخلافات الفلسطينية من حصار وضربات لقطاع غزة وتوسيع المستوطنات وكل ذلك اثر بشكل مباشر على المواطن في غزة وعلى الامن والاستقرار في المنطقة والدولة المصرية.

كما وأوضح في لقاء تلفزيوني، أن حضور رئيس المخابرات المصرية إضافة الى كلمة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تؤكد أن مصر ستقف بقوة لتحقيق المصالحة، لافتا الى أن العمليات الارهابية في سيناء كانت لإشغال مصر عن دورها الا أن مصر عادت بقوة لتقوم بدورها في المنطقة.