"الأونروا" توقع مذكرة تفاهم مع منظمة "ريد آر" الأسترالية

أنروا.jpg
حجم الخط

 وقعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "الأونروا"، اليوم الخميس، أول مذكرة تفاهم لها مع منظمة ريد آر (RedR) الأسترالية، وهي وكالة إنسانية رائدة للإغاثة الدولية الطارئة، وذلك من أجل المساعدة في تعزيز أنشطة الاستجابة الطارئة للوكالة.

وجرى حفل التوقيع بحضور الرئيس التنفيذي لمنظمة "ريد آر" الأسترالية كريستين سايرز، ومدير دائرة العلاقات الخارجية والاتصالات في "الأونروا" فرانسواز فاني.

ووفق بيان لـ"الأونروا"، ستقوم منظمة "ريد آر" الأسترالية، والتي تعد شريكا لعشر وكالات تابعة للأمم المتحدة، بمساعدة "الأونروا" على تعزيز استجابتها الطارئة وذلك من خلال النشر السريع لخبراء إنسانيين بهدف مساعدة المجتمعات على إعادة البناء وعلى التعافي في أوقات الأزمات.

وتتمتع المنظمة الأسترالية بخبرة تصل إلى (25 عاما) في قطاع العمل الإنساني الدولي وتشتمل قوائمها على أكثر من (600) خبير متمرس في قضايا الاستجابة الطارئة من مختلف القطاعات الفنية بما في ذلك الحماية وحماية الطفل والعنف المبني على النوع الاجتماعي والتنسيق الطارئ والأمن الغذائي.

ولدى إشادتها بمذكرة التفاهم، قالت المدير التنفيذي سايرز: إن "حماية الأشخاص الأشد عرضة للمخاطر تعد واحدة من أهم أولويات منظمة "ريد آر" الأسترالية في الأزمات الإنسانية، وإن لاجئي فلسطين الذين ليس لديهم دولة خاصة بهم هم من الأشد عرضة للمخاطر في الشرق الأوسط حاليا. إننا نتطلع قدما لإرسال الخبراء الإنسانيين لدعم عمل "الأونروا" الهام".

بدورها، عبرت فاني عن تقديرها لهذا الدعم الذي تعهدت به هذه الاتفاقية بالقول: "نظرا للبيئة الملتهبة التي تعمل "الأونروا" فيها، فإن الدعم الذي يمكن توقعه والاعتماد عليه من الشركاء مثل منظمة "ريد آر" الأسترالية يعد أمرا حيويا لتعزيز جاهزية "الأونروا" وقدرتها على الاستجابة في حالات الطوارئ.

واضافت "إن المساعدة التي ستقدمها المنظمة الأسترالية، والتي نشكرها عليها، ستساعدنا في تلبية احتياجات لاجئي فلسطين الأشد عرضة للمخاطر والمتضررين جراء حالات الطوارئ غير المتوقعة".