أخيرا... انتصرت الفكرة

التقاط.PNG
حجم الخط

 

نعم وأخيرا انتصرت الفكرة التي أتعبتني على مدار سنوات ، حاولت التخلص منها بسبب كثرة الإخفاقات وكثرة المخالفين والمناكفين حتى اتهمني بعضهم صراحة أو بشكل غير مباشر بأنني أروج " للوهم " ، واتهمني الكثيرين بأنني أسير ماض انتهى ولن يعود ، حتى أنني كدت استسلم لهم ولإرضائهم كتبت مقالا " إني أعتذر " ، ولكنهم فهموا مقالي في ذلك الوقت خطأ ، ظن بعضهم أنني تراجعت وأنني " أعتذر " عن الفكرة ذاتها ،، ولكنهم لم يقرأوا كلماتي جيدا حينها ، قلت أنني أعتذر لأن فكرتي تسيطر على كل أفكاري وأعتذر لأنني متمسك بها ولن أسمح لنفسي أن أتراجع عنها ،، ليس عنادا ولا اعترافا بواقع مرفوض ولكنها قناعة لا تتزعزع بقدرة شعبنا وإصراره للمضي قدما في تعزيز مكانته والدفاع عن حقوقه .

أخيرا وبعد مرور الوقت الكافي انتصرت الفكرة ، وخرج شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات يهتف لها بكل جوارحه " انتصر الشعب " ، انتصر على ذاته وعلى خصومه وعلى الشامتين به ،، نعم انتصرت فكرة التوافق الوطني واعترف الجميع أمام أنفسهم أنه لا مجال لتحقيق حلمنا بدون توافقنا الوطني ، اعترف الكل أنه لن تستطيع حركة بعينها ان تحمل وحدها هموم قضيتنا ومواجهة خصومها وأعداءها ..

انتصرت المصالحة الوطنية على الخصومة والانقسام ، ظهر شعبنا على حقيقته أمام العالم بدون تخطيط وبشكل طبيعي يهتف لوحدتنا الوطنية ، لن نكون أعداء لبعضنا مهما اختلفنا ، لن تطول مصالحتنا مهما طال انقسامنا ، لن نبقى أسرى ماض تعيس انتصر فيه الشيطان علينا فترة ..

انتصرت الفكرة بالرغم من كل التعقيدات التي تحيط بها ، بالرغم من كل العقبات التي تعترض طريقها ، أمام فرحة جماهير شعبنا لن يجرؤ أحد أن يقف في طريقه ،، الكل استمع جيدا لدرس الشباب ومقاومة المرأة وصراخ المرضى والجرحى ، ورفرفت فوق الرؤوس وصايا الشهداء جميعا ،، أدرك الكل الوطني أن لا مجال أمام الجميع سوى الاعتراف بالحقيقة القائمة على الأرض ،، نحن شعب واحد لا يمكن قسمته أبدا ..

انتصرت الفكرة بتأكيد المؤكد أننا لسنا طوائف متناحرة ولن نكون أبدا ،، وما يجمعنا أكثر بكثير مما يفرقنا ،، من حقنا أن نختلف لأننا شعب حي يفكر ويجتهد ، ولكن هذا الاختلاف سيكون سبب قوتنا وإبداعنا وليس ضعفنا ..

انتصرت الفكرة ولا أطالب أحد بالاعتذار ولكن من حق شعبنا علينا أن نحافظ على هذا الانتصار ونعمل من أجل حمايته حتى يحقق أهدافه جميعا ..

أما السؤال الذي يراود المراقبين .. لماذا الآن انتصرت الفكرة ؟؟؟ سنحاول الإجابة عليه خلال عدد من المقالات لمحاولة كشف بعض ما خفي عن الكثيرين