غزة: إطلاق برنامج "شركاء" لتدريب وتشغيل الخريجين

غزة: إطلاق برنامج "شركاء" لتدريب وتشغيل الخريجين
حجم الخط

أطلقت بلدية غزة، برنامج شركاء لتدريب وتشغيل الخريجين، بهدف إتاحة فرص حقيقية أمام خريجي الجامعات في قطاع غزة، للتدريب والتشغيل في بيئة عمل حقيقية تمكنهم من اكتساب مهارات وتفتح أمامهم آفاق واسعة للحصول على فرص عمل مستقبلية.

وذكرت دائرة العلاقات العامة والإعلام، أن البلدية فتحت باب التسجيل في البرنامج عبر موقع بلدية غزة الإلكتروني (www.mogaza.org)، حيث يمكن للراغبين بالالتحاق في البرنامج، الدخول إلى الموقع وتعبئة البيانات المطلوبة بشكل كامل وإرفاق المستندات والوثائق المطلوبة.

وأضافت الدائرة أن البلدية أطلقت هذا البرنامج رغم الضائقة المالية والظروف الصعبة التي تمر بها، إيمانًا منها بأحقية الخريجين الجدد في الحصول على فرص حقيقية للتدريب العملي.

وأوضحت أن هذا البرنامج موجه للخريجين الجدد والكوادر الشابة، ويجمع بين الدورات التدريبية والخبرة العملية مدة 11 شهرًا، بهدف تطوير مهاراتهم وإثراء السيرة الذاتية لديهم بخبرة عملية حقيقية.

ونوهت الدائرة إلى أن الالتحاق بالبرنامج سيكون على شكل دفعات حسب قدرة البلدية في استيعاب الخريجين، نظرًا لأن الحجم كبير ومرهق ماليًا، حيث سيتم الإعلان عن تاريخ التحاق كل دفعة من خلال موقع بلدية غزة.

وبينت دائرة العلاقات العامة والإعلام، أن المتقدمين الذين سيتم اختيارهم للبرنامج سيحصلون على العديد من المزايا، أهمها: مكافآت مالية، وخبرة عملية حقيقة، وشهادة خبرة معتمدة من بلدية غزة.

ويهدف برنامج شركاء لتدريب وتشغيل الخريجين إلى إطلاع وتعريف المتقدمين على منهجية وحجم الأعمال المنفذة داخل بلدية غزة (أكبر بلدية في قطاع غزة) والانخراط في بيئة عمل تضم ما يزيد عن 1500 موظف، وتطوير مهارات وقدرات المتقدمين الوظيفية من خلال اكتساب خبرة في بيئة عمل حقيقية.