الكسواني يكشف سبب زيارة الأوقاف لبطريركية الروم الأرثوذوكس

الكسواني يكشف سبب زيارة الأوقاف لبطريركية الروم الأرثوذوكس.jpg
حجم الخط

أفاد  مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني بأن زيارة وفد من الأوقاف إلى بطريركية الروم الأرثوذوكس في البلدة القديمة بالقدس المحتلة تمت بناءً على تكليف رسمي من أجل فحص ما نشر في الإعلام عن عمليات تسريب وبيع أوقاف وعقارات مسيحية للاحتلال، وأنه كان يجب على الأوقاف أن تطلع على حيثيات الأمور من مصدرها الأول.

وأكد الكسواني، على أن الزيارة لم تكن زيارة تأييد أو دعم ولا بأي شكل من الأشكال للبطريرك الروم الأرثوذوكس، وإنما كانت من منطلق مسؤوليتنا عن أملاك وعقارات الأوقاف الاسلامية والمسيحية.

وأضاف أن الصورة التي تم أخذها كانت بناءً على طلب البطريرك والبرواز الظاهر في الصورة هو موجود في البطريركية، والذي أحضره البطريرك نفسه لأخذ الصورة ولم تعطي الأوقاف البطريرك أي هدية ولم تؤيده، بل كانت زيارة تحقيق عن أملاك الوقفية الإسلامية والمسيحية، مضيفاً أن الأوقاف الإسلامية بصدد البحث عن جميع حيثيات ما حصل وفي حال توفر كل المعلومات ستقوم بنشرها للرأي العام.

وأشار الكسواني إلى  "إن في الأوقاف استغربنا نشر هذه الصورة، لأن الزيارة لم تكن إعلامية، ونستغرب من توظيف هذه الزيارة لخدمة أجندة سياسية أي كانت".