الاحتفال بيوم المعلم العالمي بمشاركة "اليونسكو" في رام الله

يوم المعلم العالمي.jpg
حجم الخط

 احتفلت وزارة التربية والتعليم العالي بالشراكة مع منظمة اليونسكو، بمعلميها بمناسبة اليوم العالمي للمعلمين، الذي حمل شعار "تعزيز حرية التدريس وتمكين المعلمين".

جاء ذلك خلال حفل نظمته في قصر رام الله الثقافي، اليوم الاثنين، بحضور وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ووكيل الوزارة بصري صالح، وممثل منظمة اليونسكو في فلسطين لودوفيكو كلابي، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم فواز مجاهد، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي إيهاب القبج، والأمين العام لاتحاد المعلمين سائد ارزيقات، وممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين منير قليبو، وممثل الأونروا في الضفة الغربية معاوية اعمر، وحشد كبير من أسرة الوزارة والأسرة التربوية.

وأكد صيدم محورية دور المعلم في حياة الشعب الفلسطيني الذي برهن طوال عقود من الزمان على قدرته وكفاءته وإصراره على تقديم رسالة العلم والبناء والانتصار للقضايا الإنسانية والقيمية، وإعلاء اسم فلسطين في كافة المحافل والميادين الإقليمية والدولية.

وتطرق إلى بعض المحاور والخطوات التي عملت الوزارة على إنجازاها في سبيل رفعة شأن المعلم والاهتمام بتحسين أوضاعه وتلبية احتياجاته، خاصة عبر عديد البرامج التدريبية والتحفيزية، ومنها جائزة الإنجاز والتميز التي فازت فيها 52 مبادرة وأغلبها كانت للمعلمين.

وأوضح الخطوات التي تعمل عليها الوزارة، ومنها تعزيز وحدوية القطاع التعليمي في الضفة وغزة، والمضي في دعم ترسيخ مهنة التعليم، هذا بالإضافة لافتتاح المزيد من المدارس داخل الوطن وفي الشتات، لضمان حصول الجميع على حقهم في التعليم.

من جهته، أكد قليبو، أن منظمة العمل الدولية تبذل قصارى جهدها لرفعة وسمو المعلمين، باعتبار أن منطلقات المنظمة ترتكز على العدالة الاجتماعية، مشيدا بالمعلمين الفلسطينيين الذين يقع على عاتقهم مسؤوليات جسام، مباركا لجميع معلمي العالم بهذه المناسبة.

وبدوره قدم كلابي، التحية للمعلمين الفلسطينيين، وعبر عن سعادته لحضور هذا الاحتفال، مشيدا بصمودهم وإصرارهم على رسالتهم العظيمة في ظل الصعوبات والعقبات التي يواجهونها بسبب ممارسات الاحتلال، مشيدا بدور وزارة التربية والتعليم العالي واهتمامها بالمعلمين، من خلال توفير الإسناد اللازم لهم بما يحسّن أداءهم.

وفي ختام الحفل الذي تولى عرافته مدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، وسونيا أبو العظام، من منظمة اليونسكو؛ تم تكريم ثلة من المعلمين المميزين والمتقاعدين، الذين جسدوا بحضورهم صورة المعلم المربي والمصر على العطاء والانتماء لمسيرة التعليم.