الأول من نوعه

"تواصل" ينظم ملتقى "الإعلام الرقمي لأجل فلسطين"

تواصل.jpg
حجم الخط

أعلن منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال "تواصل" اليوم الاثنين، عن انتهاء الاستعدادات لإطلاق أول ملتقى من نوعه تحت عنوان "الإعلام الرقمي لأجل فلسطين "تفاعل".

 ويستهدف الملتقى أن يكون منصة للقاء للعاملين والناشطين في مجال الإعلام الرقمي على اختلاف تخصصاتهم، لتبادل الخبرات وتعميق التواصل لخدمة فلسطين وقضيتها العادلة في الإعلام العربي والدولي.

وأكد الأمين العام لمنتدى "تواصل" هشام قاسم، على أن المنتدى عمل منذ تأسيسه "على أن تتقدم قضية فلسطين أجندة المؤسسات الإعلامية عبر تنسيق الجهود الإعلامية وتقديم المحتوى المهني والموثوق للقضية الفلسطينية.

وأوضح قاسم، أن المنتدى نظم مؤتمرين إعلاميين شارك فيهما المئات من الإعلاميين من مختلف أنحاء العالم، تحت عنوان " تواصل "بدورتيه (2014-2016) لإيجاد إطار للتواصل والتعاون بين المؤسسات الإعلامية فيما يخدم القضية الفلسطينية.

وشدد أمين عام "تواصل" على أن ملتقى الإعلام الرقمي لأجل فلسطين، المقرر عقده في مدينة اسطنبول التركية خلال الفترة من 25 - 27 تشرين ثاني/نوفمبر المقبل يهدف إلى استشراف مستقبل الإعلام الرقمي.

وأوضح أن المنتدى يستهدف، الاستفادة من الفرص التي تمثلها وسائل التواصل الاجتماعي، و تلافي الخسائر المتوالية التي تطال الإعلام المناصر للحق الفلسطيني عبر دراسة سياسات المنصات الرقمية وضوابطها التحريرية والفنية وتطوير آليات أكثر نجاعة للتعامل معها".

وتتصدر أعمال الملتقى مجموعة من الندوات وورش العمل المتخصصة ودورات تدريبية على فنون التعامل مع الإعلام الرقمي وذلك بالتعاون مع معهد الجزيرة الإعلامي، و بمشاركة العشرات من الخبـراء من مختلف أنحاء العالم.

وتابع قاسم، أن  الملتقى يهدف أيضا "تعزيز حضور القضايا الفلسطينية على وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال تطوير المحتوى والسياسات التحريرية، والاهتمام بالتسويق والانتشار على المنصات الرقمية، وبناء شبكة من علاقات مؤثرة في المنصات الرقمية المختلفة، في خدمة القضية الفلسطينية.

ونوّه قاسم على أن التطور التكنولوجي الكبير في الأدوات الإعلامية، والنقلة النوعية في الإعلام الرقمي، دفعت منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال، إلى إيجاد آلية لنقل تجربته في التشبيك بين المؤسسات الإعلامية لتشمل نشطاء الإعلام الرقمي ومؤسساته، وذلك من خلال تنظيم ملتقى الإعلام الرقمي لأجل فلسطين - تفاعل.

ويشار إلى أن الملتقى، فتح أبواب التسجيل للناشطين الرقميين والصحفيين الشباب المهتمين عبر الرابط التالي: اضغط هنا