عشراوي تبحث مع وزيرة سويدية الأوضاع في فلسطين

عشراوي تبحث مع وزيرة سويدية الأوضاع في فلسطين.jpg
حجم الخط

اجتمعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، اليوم الأربعاء،  بوزيرة الدولة للشؤون الخارجية في السويد  أنيكا سودر والمبعوث السويد الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط بير أورينوس، بدعوة من القنصل العام السويدي آن - صوفي نيلسون.

ورحبت عشراوي بداية اللقاء، الذي عقد في مدينة رام الله، بالوفد الضيف، وعبرت عن تقديرها العميق للحكومة السويدية لدعمها المبدئي والمتواصل لفلسطين وشعبها، بما في ذلك، اعترافها بالدولة الفلسطينية ودعمها لقرارات اليونسكو الخاصة بفلسطين.

كما عبرت عن امتنانها لدعم السويد الدائم والمستمر لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" الأونروا" وتبرعها لها مؤخرا بمبلغ 6.6 مليون دولار في آذار الماضي.

وناقش الطرفان أيضا، أهمية متابعة الاجتماعات السابقة التي عقدت في شهر أيار الماضي في ستوكهولم، وضرورة مواصلة التعاون والتنسيق في مختلف المجالات.

كما ركز الاجتماع، على آخر التطورات السياسية والإقليمية، لا سيما الحاجة الملحة لإعادة اللحمة الفلسطينية وأهمية نجاح جهود المصالحة وتجديد النظام السياسي الفلسطيني عبر إجراء الانتخابات المحلية والتشريعية والرئاسية والوطنية، وتفعيل التحركات الدبلوماسية والسياسية الفلسطينية على الساحة الدولية، وضرورة وجود تدخل دولي متعدد الأطراف أكثر فعالية وتأثير للجم الانتهاكات الإسرائيلية ومحاسبة ومساءلة دولة الاحتلال على استخفافها بالمنظومة الدولية ومؤسساتها وقراراتها وقوانينها.

وفي سياق آخر، رحبت عشراوي خلال اجتماع عقده ممثل الاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية وقطاع غزة رالف طراف مساء أمس بثلاثة قناصل عامين وممثلين جدد من هنغاريا وبلجيكا والبرتغال.