وفد فتح يغادر القاهرة اليوم

انتهاء الجلسة الثانية من حوارات المصالحة بعد مباحثات استمرت 11 ساعة

انتهاء الجلسة الثانية من حوارات المصالحة بعد مباحثات استمرت 11 ساعة
حجم الخط

أنهى وفدا "فتح" و"حماس" اللقاء الثاني من جولات الحوارات المكملة للمصالحة الفلسطينية والتي تنعقد في القاهرة بحضور وإشراف مصري رفيع المستوى، وبدأت أول أمس الثلاثاء وتنتهي مساء اليوم الخميس.

وبحسب مصادر مطلعة على  جولات الحوار، أكدت على أن اللقاء الثاني انتهى في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، مشيرةً إلى أن الجلسة الثانية استمرت لحوالي 11 ساعة متواصلة.

وبيّن أن الجلسة الثانية تركزت على "ملف الموظفين" وكيفية التعامل معه بما يرضي كافة الأطراف، مشددةً على أن هذا الملف شَهِدَ مرونة عالية من قبل الحركتين، وأنه سيتم حله على قاعدة العدالة الوظيفية، وعدم حرمان أي شخص من وظيفته العمومية.

وأوضحت أن الوسيط المصري يبذل جهوداً كبيرة لإنجاح ملف المصالحة دون أية معيقات، مؤكدةً على أن الأمور تتجه نحو الحل الكامل على طريق التوافق على كافة الملفات.

وتنتهي جلسات حوار المصالحة الفلسطينية اليوم الخميس بالقاهرة، ومن المقرر أن يصدر بيان تفصيلي مشترك لحركتي فتح وحماس، عقب مغادرة وفد فتح للقاهرة مساء الغد وبقاء وفد حماس.

ويذكر أن القاهرة أعلنت قبل أسابيع اتفاقاً يُنهي عقداً كاملاً من الانقسام الفلسطيني بين حركتي "فتح" و"حماس"، تكلل بتسلم حكومة الوفاق د. رامي الحمد الله لمقار الوزارات في قطاع غزة، بعدما أعلنت حركة "حماس" عن حل اللجنة الحكومية التي كانت تديرها.