خلال مهاتفته لفوزي

هنية يشكر "مصر" قيادةً وشعباً لدورها في إتمام المصالحة

هنية يشكر "مصر" قيادةً وشعباً لدورها في إتمام المصالحة
حجم الخط

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الخميس، معالي وزير المخابرات المصرية اللواء خالد فوزي، لشكر جمهورية مصر العربية قيادةً وشعباً على دورها المحوري في إتمام المصالحة.

وأثنى هنية على دور جهاز المخابرات العامة المصرية والوزير خالد فوزي شخصياً في الوصول إلى هذا الاتفاق، مؤكداً استعداد حركته التام لتطبيق ما تم الاتفاق عليه، وتلبية الدعوة المصرية لتقييم ما سوف يطبق من خطوات، وكذلك تلبية الدعوة للحوار الفصائلي الشامل.

من جانبه، شكر معالي الوزير قيادة حركة حماس على موقفها الشجاع وتوجيهاتها لوفدها بما حقق الوصول إلى هذا الاتفاق، مشدداً على استعداد وجاهزية مصر استكمال دورها ومواصلة الرعاية لكل خطوات المصالحة مستقبلاً.

ومن المقرر أن تعقد حركتي فتح وحماس مؤتمراً صحفياً بعد قليل للإعلان عن تفاصيل ما تم الاتفاق عليه بشأن كافة الملفات، والإعلان عن إنهاء الانقسام، ويتبعه مؤتمر صحفي لعضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل من مكتب هنية بغزة.

يشار إلى أن حوارات مكملة للمصالحة انطلقت أول أمس الثلاثاء بين حركتي فتح وحماس بالقاهرة بحضور مصري، لمناقشة كافة الملفات العالقة والتي حالت دون تطبيق اتفاق القاهرة عام 2011م، عقب جهود مصرية كبيرة تكللت بتسلم الحكومة لمقار الوزارات بغزة.