مع المطالبة برفع العقوبات عن غزة

الشعبية والجهاد ترحبان بالاتفاق الفلسطيني برعاية مصرية

المصالحة الفلسطينية 2.jpg
حجم الخط

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الخميس، إلى رفع كافة الإجراءات العقابية التي اتخذتها السلطة الفلسطينية ضد قطاع غزة، والتي أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه سيتم إلغاؤها في حال حل اللجنة الإدارية.

وأوضح عضو اللجنة المركزية للشعبية أسامة الحج أحمد، أن الإجراءات الحياتية ليست بحاجة إلى اتفاق إنما إلى علاج سريع حتى يستبشر المواطن خيرًا، موضحاً أن هناك العديد من القضايا التي يعاني منها المواطن في القطاع ومنها الكهرباء، والرواتب، إضافة لإجراءات أخرى.

وفي ذات السياق، رحبت حركة الجهاد الإسلامي في بيان لها، بما تم التوصل إليه بين حركتي فتح حماس في العاصمة المصرية بالقاهرة، مشددةً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتخفيف معاناة المواطنين وإلغاء كافة العقوبات المفروضة في الضفة وغزة بما فيها وقف الاعتقالات السياسية والملاحقات الأمنية.

ووجهت حركة الجهاد في بيانها، الشكر، لمصر على جهودها ورعايتها للحوارات الفلسطينية، داعيةً  إلى استكمال الحوارات في باقي الملفات الوطنية المهمة، وبناء استراتيجية وطنية شاملة لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وتحقيق الأهداف الوطنية المتمثلة بالعودة والتحرير والاستقلال.