خمسة آلاف دولار لكل عائلة شهيد بغزة

أصحاب-البيوت-المدمرة-في-غزة-أرشيفية
حجم الخط

توزع اللجنة الوطنية للتكافل مبلغ خمسة آلاف دولار لكل عائلة شهيد خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان ظهر اليوم الاثنين في بيان على صفحته بموقع فيسبوك: "مجددا تمد دولة الامارات قيادة وشعبا الأيادي الطيبة، أيادي الخير، لدعم الآلاف من عائلات شهداء شعبنا الفلسطيني الذين ارتقوا خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014".

وأضاف "استمرارًا للعطاء الإماراتي الدائم ستقوم اللجنة الوطنية للتكافل بتوزيع "منحة الشهيد"، التي أقرتها القيادة السياسية الإماراتية على أسر شهداء حرب تموز 2014، وبقيمة 5000 دولار لكل أسرة، وذلك خلال الأيام القادمة.

يشار إلى أن دحلان المقيم في الإمارات يعتبر المنسق للدعم الإماراتي إلى قطاع غزة عبر اللجنة الوطنية للتكافل التي تضم في عضويتها ممثلين عن عدد من الفصائل.

وتابع دحلان أن "هذه الخطوة الاماراتية الكريمة تأتي تواصلاً لنهج العطاء والتضامن مع الشعب الفلسطيني، وهو نهج ثابت أرسى قواعده الراحل الكبير والمغفور له الشيخ زايد رحمه الله، وهي تستكمل أيضا ما سبقها من وقفة عطاء ودعم مباشر لجرحى حرب تموز، الى جانب وقفات مشكورة مع الآلاف من العائلات المستورة والحالات الانسانية الحرجة".

وتقدم دحلان بوافر الشكر وعميق الامتنان للشعب الإماراتي الشقيق وقيادته الكريمة على هذه الوقفات الرائعة والمستمرة، وحيى جماهير شعبنا الصامد في قطاع غزة بتحية إجلال واحترام وتقدير، مؤكدا بانه سيواصل بذل كل جهد ممكن، للتخفيف عنهم قدر المستطاع في ظل المِحنة الطاحنة التي يعانون منها.

كما دعا الجنة الوطنية للتكافل لإعداد ما يلزم لتأمين وصول هذه المنح الكريمة إلى مستحقيها قبل شهر رمضان الكريم، كما دعاها للانتهاء من ترتيبات توزيع المعونات الغذائية الاماراتية، والمخصصة للأسر المتضررة من الحرب والعدوان.

وسبق أن دعمت الإمارات تمويل عرس جماعي لـ200 عريس في قطاع غزة، كما تم توزيع مساعدات مالية على جرحى الحرب الأخيرة.