وقوع ضحايا في صفوف المدنيين جراء القصف المدفعي لمخيم اليرموك

وقوع ضحايا في صفوف المدنيين جراء القصف المدفعي لمخيم اليرموك.jpg
حجم الخط

تعرض مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في مدينة دمشق، ليلة أمس الجمعة، للقصف بالمدفعية الثقيلة، مما أدى إلى وقوع ضحايا وإصابات جراء القصف.

وأكدت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، على أن عدداً من قذائف الهاون الثقيلة استهدفت المخيم وأطراف حي التضامن، مما أحدث خراباً في منازل الأهالي وحالة توتر كبيرة بين أبناء المخيم، مفيدةً بأن مخيم حي الحجر الأسود، يتعرض للقصف الجوي المكثف، منذ صباح يوم أمس.

وأضافت المجموعة، أن الطائرات السورية شنت "16" غارة استهدفت أماكن متعددة من الحجر الأسود، في حي الثورة ومشفى يونس وحي الزين وكان أقرب غارة لمخيم اليرموك خلف مقبرة الشهداء الجديدة.

وأكدت المجموعة وقوع ضحايا في صفوف المدنيين وعدد من الإصابات نقل منها خمسة حالات إلى المشفى الميداني في بلدة يلدا ثلاث منهم بحالة مستقرة واثنين في حالة حرجة.

وأوضحت المجموعة، أن المخيم شهد استنفاراً كبيراً لعناصر "داعش" الذين فرّ عدد كبير منهم من الحجر الأسود نحو المخيم، منوّخة إلى أن عناصر "داعش" يتخوفون من هجوم محتمل من قبل عناصر المعارضة السورية المسلحة يستهدف وجودهم في المخيم.

ويشار إلى أن مخيم اليرموك يخضع لحصار مشدد من قبل عناصر جيش النظام ومجموعات الجبهة الشعبية – القيادة العامة من جهة، وسيطرة تنظيم "داعش" وهيئة تحرير الشام.