إخماد حريق في منجرة شرق قلقيلية

الدفاع المدني يخمد حريقًا في منجرة شرق قلقيلية.jpg
حجم الخط

تمكنت طواقم مركز دفاع مدني عزون في محافظة قلقيلية الأحد، من إخماد حريق داخل منجرة في قرية كفر لاقف شرق محافظة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالدفاع المدني في بيان وصل وكالة "خبر" أن الطواقم توجهت إلى مكان الحريق فور تلقيها البلاغ وباشرت بالدخول إلى مركز النيران، وتمكنت من السيطرة على النيران والحريق داخل المنجرة.

وبينت أن الطواقم عملت على حصر الأضرار بعد احتراق نجارة وأخشاب ومواد تستعمل في العمل ودهانات داخل المنجرة، وتم الحد من امتداد النيران إلى مساحات أوسع دون وصولها لباقي المحتويات وأقسام المنجرة وحماية الممتلكات والأغراض والمكن من الاحتراق.

وأفاد الطاقم أن سبب الحريق هو القيام بأعمال الصيانة واللحام الكهربائي قرب مواد سريعة وقابلة للاشتعال، ما أدى نتيجة لتساقط الشرر من اندلاع النيران ونشوب الحريق.

من جهته، طالب مدير الدفاع المدني في المحافظة المقدم يزن يوسف عمر مالكي مثل هذه المشاغل والمواقع التي تحتوي على بضائع ومواد سريعة الاشتعال والعاملين بها بعمل الصيانة الدورية للتمديدات الكهربائية وتوفير وتعزيز شروط الوقاية والسلامة العامة في المحلات التجارية وفي جميع أماكن تواجد المواطنين.

وطالب إلى التقيد والالتزام بكافة هذه الشروط والتدابير، ومراعاة التخزين الصحيح والسليم والمحافظة على الترتيب والتنظيم لهذه البضائع مع الحرص على التخلص من المواد والقطع غير اللازمة.

 كما دعا إلى الاتصال السريع بطوارئ الدفاع المدني في حال وقوع أي حادث حرصًا على سلامة الموطنين وحماية ممتلكاتهم.