بالصور: فور شباب "مكتب فلسطين" تُنظم مبادرة توعوية بعنوان "تكنو ايجابي"

بالصور: فور شباب "مكتب فلسطين" تُنظم مبادرة توعوية بعنوان "تكنو ايجابي"
حجم الخط

نظمت منظمة فور شباب العالمية "مكتب فلسطين" مبادرة توعوية بعنوان "تكنو ايجابي"، وذلك بالتعاون مع جامعة الإسراء وبمشاركة وزارة الداخلية، لتوعية طلبة الجامعات بالمخاطر الأمنية لمواقع التواصل الاجتماعي والطرق السليمة لاستخدامها.

بدورها، قالت مسؤولة العلاقات العامة بالمنظمة  أ. فاطمة الدريملي، إن المبادرة تأتي ضمن الأنشطة الدورية للمنظمة وتهدف إلى تنبيه الشباب من المخاطر الأمنية لمواقع التواصل الاجتماعي، وتحذيرهم من الوقوع كفريسة للعدو، وتوعيتهم في كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة ايجابية وصحيحة".

وشكرت الدريملي جامعة الإسراء على استجابتها لتنفيذ الحملة داخل حرمها الجامعي، وحسن تعاونها، كما توجهت بالشكر للطلبة الذين حضروا اللقاء التوعوي.

من جهته، رحب القائم بأعمال العلاقات العامة في جامعة الإسراء  م. إيهاب أبو الخير، بوفد بمنظمة فور شباب، مؤكداً على أهمية المبادرة في توعية الطلبة بالشق الأمني لمواقع التواصل الاجتماعي.

بدوره، تحدث المختص في الشأن الأمني المدرب أيمن الرفاتي، عن الطرق السليمة لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، والمخاطر الأساسية  الناتجة عن الاستخدام غير الصحيح لها، أثرها على المجتمع، وتطرق إلى طرق الوقاية والعلاج، مستدلاً بأمثلة واقعية.

ودعا الشباب إلى أخذ الاحتياطات الأمنية اللازمة في التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، محذراً من الاستهتار في التعامل مع تلك المواقع، موضحا كافة الثغرات الأمنية لتجنب الوقوع بها.