ضمن مشروع الدعم الانساني

عساف يفتتح ورشة عمل "خطط الاستجابة لحماية التجمعات من التهجير القسري"

عساف يفتتح ورشة عمل "خطط الاستجابة لحماية التجمعات من التهجير القسري"
حجم الخط

 افتتح رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، اليوم الاربعاء، ورشة عمل تحت عنوان "خطط الاستجابة لحماية التجمعات البدوية من التهجير القسري" 2017، ضمن مشروع الدعم الانساني للمساهمة في حماية الفلسطينيين في الضفة الغربية من التهجير القسري، والتي تنظمها مؤسسة "GVC".

وحضر الورشة، رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، ومؤسسة "GVC"، ومجموعة من المؤسسات الاوروبية والمحلية الشريكة وذات العلاقة، وممثلون عن التجمعات البدوية في محافظات اريحا والقدس ورام الله، وممثلون عن عدد من الوزارات الحكومية الفلسطينية.

من جهته، قال عساف :"علينا كمؤسسات دولية ومحلية التكاتف والتشارك، لمواجهة مؤامرات الاحتلال ومخططاته، لهدم وترحيل التجمعات البدوية من سوسيا جنوب مسافر يطا إلى التجمعات البدوية شرقي طوباس، وذلك ضمن سياسة التطهير العرقي التي تتبعها حكومة الاحتلال اتجاه التجمعات البدوية ومناطق (ج) لتوسعة المستوطنات الاستعمارية.

وأضاف، هذه الورشة تأتي مكملة للخطة التي وضعتها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وصادق عليها سيادة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، لدعم صمود وثبات المواطنين في التجمعات البدوية ومناطق "ج" بالتعاون والشراكة مع عدد من الوزرات والهيئات (الحكم المحلي، والتنمية الاجتماعية، والصحة، والزراعة، ومحافظتي القدس وأريحا، وسلطتي الطاقة والمياه).

وتهدف الخطط لدعم صمود البدو وتوفير متطلبات الحياة الكريمة لهم لمواجهة الاستيطان الإسرائيلي، بالعمل على إعادة بناء ما يتم هدمه، وتقديم الخدمات الأساسية مثل خدمات التعليم والصحة والماء والكهرباء، والمشاريع التشغيلية لتوفير فرص العمل لأبناء البدو، بالإضافة لتقديم المساعدات القانونية لهم.