البيئة تختتم البرنامج التدريبي البيئي للعاملين في بلديات محافظات غزة

البيئة تختتم البرنامج التدريبي البيئي للعاملين في بلديات محافظات غزة
حجم الخط

اختتمت سلطة جودة البيئة، البرنامج التدريبي البيئي للعاملين في بلديات محافظات غزة، والذي استهدف موظفي البلديات في قطاعات التوعية البيئية والخدمات البيئية البلدية، مثل النظافة والنفايات الصلبة والمياه والصرف الصحي و الحدائق و المتنزهات.

ويهدف التدريب إلى تعزيز المعرفة البيئية، وتمكين المتدربين من تعلم منهجيات ومهارات  تغيير السلوكيات السلبية  تجاه البيئة لدى الجمهور إلى سلوكيات إيجابية.

وتضمن البرنامج التدريبي عقد خمس ورش تدريبية بمشاركة الـ 15 بلدية الأكبر في محافظات قطاع غزة المختلفة، حيث تركز التدريب على ثلاث محاور بيئية هي: "النظافة وإدارة النفايات الصلبة، وأزمة المياه: الواقع و المطلوب، والتشجير والمساحات الخضراء: الواقع و المطلوب، ومحور رابع خاص بمنهجية تغيير السلوكيات السلبية تجاه البيئة، تمحور حول كيفية اكساب المشاركين في التدريب  القدرة والمهارات المطلوبة لإحداث تغيير في سلوكيات الجمهور السلبية تجاه البيئة".

بدوره،  شكر رئيس سلطة جودة البيئة  المهندس كنعان عبيد، البلديات ومجالس النفايات الصلبة على تعاونها ومشاركتها الفعالة في إنجاح هذا البرنامج التدريبي البيئي الهام.

ويذكر أن هذا التدريب يأتي في سياق مسابقة التوعية البيئية ضمن برنامج تقييم الأداء البيئي للبلديات 2017 الذي تنفذه سلطة جودة البيئة بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي.