يتألف من 15 شخصية

وفد حكومي يصل "غزة" لاستكمال تسلم "الوفاق" لمهامها بالقطاع

وفد حكومي يصل "غزة" لاستكمال تسلم "الوفاق" لمهامها بالقطاع
حجم الخط

وصل عصر اليوم الأربعاء، وفداً من حكومة الوفاق الوطني إلى قطاع غزة قادماً من رام الله عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمال القطاع، لاستكمال مهام إدارة شؤون القطاع وفقاً لاتفاق القاهرة الموقع بين حركتي فتح وحماس.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بوصول وفد حكومي عبر "إيرز" يتألف من 15 شخصيةً، ويضم "نائب رئيس الوزراء د. زياد أبو عمرو، ووكيل وزارة التربية والتعليم بصري صالح"، بالإضافة إلى عدد من العاملين بوزارة التعليم.

وبحسب مصادر خاصة لوكالة "خبر"، فإن نائب رئيس الوزراء د. زياد أبو عمرو، سيشرف على تأمين وتجهيز المقر البديل الخاص بمجلس الوزراء، وإتمام إعادة هيكلة منزل الرئيس محمود عباس مع الشركة المشرفة على المشروع.

كما سيشرف أبو عمرو، على التمهيد لزيارة الحكومة والوزراء لقطاع غزة، المقررة الأسبوع المقبل.

وتسلم وزراء الحكومة الفلسطينية السابعة عشر، مطلع أكتوبر الحالي، مقار الوزارات بمدينة غزة، بحضور رئيس الوزراء د.ر امي الحمد الله، وقيادات من حركتي فتح وحماس، تطبيقاً لتفاهمات القاهرة الأخيرة التي جرت بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية.

ويذكر أن حركتي فتح وحماس، وقعتا قبل نحو أسبوعين، على اتفاق المصالحة برعاية وحضور المخابرات المصرية، والذي ينص على تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها والقيام بمسؤولياتها الكاملة في إدارة شؤون قطاع غزة كما في الضفة الغربية.