الحمدلله يطلع "الكونغرس الأميركي" على آخر المستجدات الفلسطينية

الحمدلله يطلع "الكونغرس الأمريكي" على آخر المستجدات الفلسطينية
حجم الخط

أطلع رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء، وفداً من الكونغرس الاميركي، على آخر التطورات السياسية والاقتصادية، وملف المصالحة الوطنية، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد الحمد الله على أن المعيق الأساسي لعملية السلام هو الاحتلال الإسرائيلي وسياسة التوسع الاستيطاني، مؤكداً على أن إنهاء الاحتلال، ودعم حل الدولتين هو الطريق الوحيد لإنهاء الصراع، وتحقيق الأمن والسلام في المنطقة بأكملها.

 واشاد بجهود الإدارة الاميركية ممثلة بالرئيس دونالد ترامب من أجل إحياء عملية السلام، والوصول لحل سلام عادل وشامل بين فلسطين و"إسرائيل"، مشدداً على ضرورة وجود ضغط أميركي جاد لإلزام "إسرائيل" بوقف الاستيطان، وإعطاء فرصة جدية للسلام.

وجدد الحمد الله خلال الاجتماع التزام الفلسطينيين بالحراك السياسي والدبلوماسي السلمي من أجل إنهاء الاحتلال وتحقيق آمال شعبنا في الحرية والدولة المستقلة وعاصمتها القدس، منوها إلى أن الصراع مع إسرائيل ليس صراعا دينيا كما تدعيه.

ويشار إلى أن رئيس الوزراء قد استقبل عضو البرلمان الهولندي هان تين بروك، بحضور ممثل هولندا لدى فلسطين بيتر موليما، وبحث معه آخر التطورات السياسية والاقتصادية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.