حماس: مطالب المبعوث الأمريكى حول المصالحة تدخلاً سافراً بالشأن الفلسطينى

حماس ترد على اشتراطات نتنياهو للقبول بالمصالحة.jpg
حجم الخط

ردت حركة "حماس"، اليوم الخميس، على المبعوث الأمريكى للرئيس دونالد ترامب بالشرق الأوسط، التي فيها، إن مطالب المبعوث الأمريكى حول المصالحة تشكل تدخلاً سافراً بالشأن الفلسطينى.

وأعلن مبعوث الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى الشرق الإوسط جيسون جرينبلات، اليوم الخميس، أن حكومة الوحدة الفلسطينية التى يمكن أن تشكلها حركتا فتح وحماس يجب أن تتعهد نبذ العنف وأن تعترف بإسرائيل.

وصرح جرينبلات فى بيان "الولايات المتحدة تؤكد من جديد أهمية التقيد بمبادئ اللجنة الرباعية (للشرق الاوسط) ألا وهى أن أى حكومة فلسطينية يجب أن تلتزم التزاما لا لبس فيه بنبذ العنف والإعتراف بدولة إسرائيل وقبول الإتفاقات والالتزامات السابقة الموقعة بين الطرفين، بما فى ذلك نزع سلاح الإرهابيين والالتزام بالمفاوضات السلمية".

ووافقت إسرائيل، أمس الأربعاء، على بناء 1323 وحدة إستيطانية إضافية فى الضفة الغربية المحتلة، ما يرفع عددها الى 2600 فى يومين، بحسب ما أعلنت منظمة السلام الأن الإسرائيلية المناهضة للإستيطان.

وقالت السلام الآن فى بيان أن لجنة التخطيط التابعة للإدارة المدنية الإسرائيلية وافقت على الترويج لخطط لبناء 1323 وحدة إضافية فى مستوطنات الضفة الغربية، ما يرفع عدد الوحدات الإستيطانية التى وافقت عليها هذا الأسبوع إلى 2646 وحدة إستيطانية.