السفير عريقات يجتمع برئيس التمثيل الاقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر

خالد عريقات.jpg
حجم الخط

أطلع سفير دولة فلسطين لدى جمهورية بيلاروس  خالد عريقات، بحضور المستشار نبيل برشلي اليوم، رئيس التمثيل الإقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر كاري ايسوما ومديرة مكتب بيلاروس يكاتيرينا ليليكا على الأوضاع الإنسانية في فلسطين في ظل استمرار الاحتلال والإجراءات القمعية الإسرائيلية.

وأطلع السفير خلال الاجتماع الذي عقد في مقر السفارة الفلسطينية، اليوم الخميس،على تطورات الأوضاع الداخلية الفلسطينية ومستجداتها، مركزا على معاناة شعبنا الفلسطيني في الشتات والأراضي المحتلة من جراء ممارسات حكومة الاحتلال الاسرائيلي واستمرار التوسع في المستوطنات غير الشرعية.

كما تطرق عريقات إلى الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها أبناء قطاع غزة بسبب ظروف الحصار الظالم الذي تفرضه الحكومة الاسرائيلية منذ سنوات طويلة.

كما أكد السفير خلال حديثه مع ضيفه ايسوما على ضرورة التعاون والتنسيق لدعم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وبخاصة في ضوء طلب ترشيحها لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر المقبلة والمزمع عقدها في مدينة أنطاليا التركية هذا العام.

من جانبه عبر ايسوما عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكدا أنه سينقل الطلب الفلسطيني للجهات المختصة في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وسيعمل ما بوسعه لدعمه.

كما أشار إلى أهمية التواصل ما بين سفارة دولة فلسطين والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في بيلاروس، داعيا السفير لتكرار اللقاءات وزيارة مركز الاتحاد في العاصمة البيلاروسية مينسك.