الشرافي: المماطلة برفع الإجراءات العقابية عن غزة يُثير الشكوك

الشرافي: المماطلة برفع الإجراءات العقابية عن غزة يُثير الشكوك
حجم الخط

قال النائب عن كتلة "حماس" البرلمانية، د. يوسف الشرافي، إن حركة حماس ملتزمة بتطبيق ما وقعت عليه في اتفاق المصالحة الموقع في القاهرة، داعياً في ذات الوقت إلى وقف الإجراءات العقابية بحق قطاع غزة والكف عن المماطلة في إنهائها.

وأضاف الشرافي في تصريح له اليوم السبت، أن "حركة حماس ملتزمة بالمصالحة والكرة الآن في ملعب السيد محمود عباس فالشعب ينتظر أن يرى واقع جديد يتلاءم مع أجواء المصالحة ".

وتابع: "نرى مماطلة بالوعود برفع الإجراءات العقابية عن قطاع غزة، خاصة أن المركزية والتنفيذية اجتمعتا ولم نسمع شيئاً عن رفع العقوبات".

وأكد الشرافي على أن مماطلة السلطة في إنهاء الإجراءات العقابية المتخذة بحق قطاع غزة، تزيد الشك بأنهم لا يردون الالتزام ببنود اتفاق المصالحة، مطالباً بإنهاء كافة العقوبات التي طالت الكهرباء والدواء وتحويلات المرضي.

ووقعت حركتا فتح وحماس، قبل نحو أسبوعين على اتفاق للمصالحة برعاية وحضور المخابرات المصرية، تتويجاً لحوارات انطلقت بالقاهرة بدعم مصري كبير، لطي صفحة الانقسام وبدء مرحلة جديدة قائمة على الشراكة الوطنية.

وينص الاتفاق على تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها والقيام بمسؤولياتها الكاملة في إدارة شؤون قطاع غزة كما في الضفة الغربية بحد أقصى يوم 1/12/2017، مع العمل على إزالة كافة المشاكل الناجمة عن الانقسام.