كهرباء القدس تبحث التعاون المشترك مع القنصلية الفرنسية

كهرباء القدس تبحث التعاون المشترك مع القنصلية الفرنسية.jpg
حجم الخط

التقى القنصل الفرنسي العام في مدينة القدس بيار كوشار، برئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة يوسف الدجاني، وبحثا سُبل تعزيز المشترك في عدد من المجالات، لا سيما في مجال الطاقة، والطاقة المتجددة في فلسطين.

وأعرب القنصل كوشار عن إعجابه بالتطور والتقدم التكنولوجي لدى كهرباء القدس، مثمنا الجهود المتواصلة التي تبذلها الشركة للنهوض بقطاع الطاقة في مختلف المناطق، من خلال المشاريع التي تنفذها على هذا الصعيد، من أجل خدمة هذا القطاع الواسع والحيوي، والإسهام في تحقيق الأمن الكهربائي للمواطن الفلسطيني، ودعم عجلة التنمية الاقتصادية للفلسطينيين .

وبدوره، استعرض الدجاني المراحل التاريخية التي مرت بها الشركة منذ تأسيسها في العام 1914، بدءًا من العهد العثماني ومرورا بمراحل الحكم البريطاني والأردني، وصولًا إلى بداية الاحتلال الإسرائيلي، ومن ثم مرحلة قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأطلعهم على أهم الإنجازات التي حققتها كهرباء القدس خلال الفترة الماضية، إضافة إلى المشاريع الهامة التي نفذتها الشركة في مجال قطاع الكهرباء والطاقة الشمسية بمختلف مناطق الامتياز، وخصوصًا في مدينة أريحا الزراعية الصناعية وغيرها من المشاريع التي تختص بالطاقة الشمسية.

وأوضح الدجاني أننا نسعى من خلال هذه اللقاءات إلى خلق شراكات دولية مع مختلف الأطراف للاستفادة من الخبرات اللازمة في تنفيذ مشاريع مشتركة تتعلق بإنتاج الطاقة، وخصوصاً الطاقة الشمسية، من أجل توفير الأمن الكهربائي وتحسين جودة التيار الكهربائي لكافة المواطنين والتخفيف عليهم من أعباء الفاتورة الشهرية، خاصة في مناطق الامتياز الشركة.

وعّعبر الدجاني، عن اهتمامه بالتعاون مع شركات "فيتش" في خلق المشاريع في المنطقة الصناعية بيت لحم، إضافة إلى التعاون مع الحكومة لتطوير قطاع الطاقة في مناطق الامتياز.