الفصائل الفلسطينية تدين الهجوم الإرهابي وتنعي شهداء مصر

الفصائل الفلسطينية تدين الهجوم الإرهابي وتنعي شهداء مصر.jpg
حجم الخط

نعت الفصائل الفلسطينية، ظهر اليوم السبت، شهداء الأمن المصري الذين قتلوا ليلة أمس الجمعة، جراء اشتباكات مسلحة مع مجموعة إرهابية في منطقة الواحات بالجيزة.

وأدانت حركة حماس في تصريح لها، أحداث محافظة الجيزة الدامية والخطيرة التي تستهدف مصر واستقرارها، مرسلة تعازيها ومواساتها لمصر وشعبها وأن يحفظ المولى عز وجل مصر من كل سوء.

فيما أدانت حركة فتح، ذات العمل الإرهابي، ووصفته بـ "الجريمة النكراء المدانة والمستنكرة بأشد العبارات".

وأكد أمين سر المجلس الثوري للحركة فايز أبو عيطة، على أن استهداف أمن وأرض مصر، هو استهدف للأمتين العربية والإسلامية، باعتبارها قلب الأمة النابض والعمود الفقري لها. مشددًا على أن الشعب الفلسطيني وقيادته يقفون بقوة إلى جانب مصر الشقيقة في حربها ضد الإرهاب الذي لا دين ولا وطن له.

في حين وضفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تلك العملية بـ "الإجرامية"، داعيةً إلى "المسارعة لتنسيق وتوحيد الجهود الوطنية والقومية في مواجهة الإرهاب، وصولا لاجتثاثه من كل بقعة من هذه الأرض". حسب بيان لها.

كما أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، تلك الأعمال وكل من يقف خلفها، قائلةً: "لن تنال هذه الأعمال من مصر ودورها القومي، حيث ستتخطى المحنة بصمود شعبها وجيشها وأجهزتها الأمنية، وأن مصر ستكون قلعة صامدة مدافعة عن حق شعبنا الفلسطيني في العودة والدولة وتقرير المصير".

ويذكر أنه ارتفع  عدد ضحايا الجيش المصري في الاشتباك، ليصل إلى 52 قتيلاً وعشرات الإصابات، وفيما يلي بعضًا من أسماء الجنود والضباط اللذين قتلوا أثناء الهجوم الإرهابي:

1- عميد سيد فوزي
2- عميد امتياز كامل
3- عقيد أحمد الدرديري
4- مقدم حازم إبراهيم
5- مقدم أحمد إبراهيم
6- مقدم مصطفي الوتيدي
7- مقدم أحمد عبدالنبي
8- مقدم شريف عمر
9- مقدم خالد دبور
10- مقدم محمد هارون
11- مقدم أحمد فايز
12- مقدم محمد عبدالفتاح
13- مقدم أحمد جاد
14- رائد أحمد السيد
15- رائد محمد وحيد
16- نقيب إسلام دهشور
17- نقيب عمرو صلاح
18- نقيب كريم أسامة
19- نقيب محمد وحيد
20- نقيب محمد عبدالفتح
21- نقيب إسلام مشهور
22- نقيب أحمد مشهور
23- ملازم أول أحمد حافظ شوشة