التربية تدرس ضمن لجانها المتخصصة الملاحظات حول مبحث التكنولوجيا

التربية تبحث ترتيبات الزيارة العلمية للاطلاع على التجربة الفنلندية.jpg
حجم الخط

شددت وزارة التربية والتعليم العالي في بيان صحفي اليوم الأحد، على أن لجانها المتخصصة تدرس الملاحظات حول مبحث التكنولوجيا للصف الثاني عشر؛ انطلاقاً من حرصها على متابعة الملاحظات الميدانية الواردة من الطلبة والمعلمين بما يحقق مصالح الطلبة، خاصة وأنَّ الكتاب الجديد هو جزءٌ من سلسلة كتب المنهاج الجديد وهي في نسختها التجريبية.

كما أكدت الوزارة أنَّ هذا الأمر يعتبر فنياً بامتياز، وتدرسه طواقمها المتخصصة بجدية وفق خطة المنهاج الفلسطيني، مشددةً على حرصها الشديد لتنفيذ كافة الملاحظات وترجمتها في المناهج.

ورفضت الوزارة بشكل تام أي تدخل أو دعوات من البعض لتحريض الطلبة، أو الدعوة للمساس بالامتحانات المدرسية؛ مما يتسبب في تهديد تقدمهم لامتحانات الإنجاز النهائية، وسيعرَّض من يقوم بمثل هذه أعمال للإجراءات العدلية والإدارية اللازمة، مشددةً على أنَّ الامتناع عن الجلوس لامتحان الشهرين سيؤدي فوراً إلى تعليق مشاركة صاحب العلاقة بالامتحان النهائي "الإنجاز".