في ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات

النائب جمعة: نُحيي ذكرى القائد وننسى حقيقة اغتياله ونهمل البحث عن قاتليه

1491406223k8Gwy.jpeg
حجم الخط

في الذكرى الثالثة عشر لرحيل القائد الرمز ياسر عرفات، أعلن المجلس الفلسطيني للتمكين الوطني على لسان رئيس هيئتها التنفيذية النائب أشرف جمعة، عن سلسلة فعاليات يحيي فيها المجلس الذكرى الثالثة عشر للشهيد ياسر عرفات، يتخللها ورشات لبحث ملف اغتياله، والضغط على كل الدول والجهات المسئولة عنه.

وطالب جمعة في تصريحات صحفية اليوم الأحد، بنشر الحقيقة كاملة حول اغتيال الرئيس الراحل، مؤكدًًا أن من حق الفلسطينيين معرفة من تجرأ على قتل رمز من رموز الشعب الفلسطيني المناضل.

وأضاف أننا للأسف نحيي ذكراه المحفورة عميقًا في ذاكرتنا ونتحدث لسنوات عن ملف اغتياله دون متابعة منا لهذا الملف المصيري مشيرًا أن هذا الشهر يحمل أيضًا ذكرى وعد بلفور اللعين، الذي وعدت به بريطانيا دولة الاحتلال بما لا تملك وليس لها الحق فيه.


وأكد أن المجلس يهتم بتفاصيل القضايا الوطنية، موضحًا أن من واجبنا أن نُذَّكر العالم أجمع أن القضية الفلسطينية حاضرة وقوية، وإن مرت بظروف عصيبة خلال سنوات الانقسام، إلا أن الوحدة الوطنية على الأبواب، وما دمنا أحياء سنطالب بحق العودة، وتقرير المصير، ولن نسمح بالمساس بالرموز الوطنية الفلسطينية، كما سنعلن دائما أن علمنا واحد ووطننا واحد، ولا تنازل أو استسلام عن حقوق الشعب الفلسطيني.