لجنة التخطيط تُصادق الأربعاء المقبل على بناء 176 وحدة استيطانية بالقدس

لجنة التخطيط تُصادق الأربعاء المقبل على بناء 176 وحدة استيطانية بالقدس
حجم الخط

تعتزم لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المصادقة، يوم الأربعاء المقبل، المصادقة على مخطط لبناء (176) وحدة سكنية استيطانية في قلب بلدة جبل المكبر في القدس المحتلة.

وبحسب القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، فإن المخطط يقضي بتوسيع البؤرة الاستيطانية "نوف تسيون" في قلب جبل المكبر، التي أقيمت في العام 1994.

وتسكن المستوطنة (91) عائلة في بؤرة استيطانية مؤلفة من سبعة مبان، وسيجعل قرار لجنة التخطيط والبناء بلدية الاحتلال بإضافة 176 وحدة سكنية البؤرة الاستيطانية "نوف تسيون" الأكبر من نوعها في قلب حي فلسطيني في القدس المحتلة، يسكنه أكثر من ثلاثين فلسطينياً.

وأشارت منظمات حقوقية إسرائيلية إلى أن مخططات كهذه تعني القضاء على حل الدولتين، وتم طرح هذا المخطط في اللجنة المحلية للتخطيط والبناء، لكن تم رفضه عدة مرات.

وأوضحت القناة الثانية، أن الوضع الآن مختلف، حيث إن بلدية الاحتلال الإسرائيلية في القدس تتحدث عن الخطة بصورة علنية ولا تقوم بدفعها من وراء الكواليس، وأن رئيس بلدية الاحتلال، نير بركات، "يحاول وضع تحدياً" أمام الحكومة بما يتعلق بمخططات بناء استيطاني في القدس.

وأكدت مصادر في بلدية الاحتلال،  على أن "الضغوط السياسية الأميركية تبددت، والحديث يدور عن تصاريح بناء في المكان الذي لم يجرؤوا في الماضي على المصادقة على بناء يهودي فيه".

كما نقلت القناة الثانية عن برْكات قوله، "نواصل بناء وتعزيز القدس، وفي العام الخمسين لتوحيد المدينة (أي احتلالها) نقوم بتوحيد القدس بالأعمال الميدانية".