الجيش الجزائري يقتل مسلحين ويلقي القبض على آخرين

الجيش الجزائري يقتل مسلحين ويلقي القبض على آخرين
حجم الخط

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، مساء الأحد، أن الجيش قتل مسلحين إسلاميين، وألقى القبض على ثالث في جيجل، كما ألقى القبض على مسلح رابع في باتنة.

وقالت وزارة الدفاع في بيانات متفرقة، إن مفرزة للجيش "قضت صباح اليوم الأحد، على إرهابيين اثنين خطيرين، وضبطت مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف، في العوانة بولاية جيجل (300 كلم شرق الجزائر)".

كما أوضحت الوزارة في بيان آخر، أن الجيش تمكن في العملية نفسها "من إلقاء القبض على إرهابي"، و"كشف مأوى للإرهابيين به أربع نساء وطفل رضيع".

وفي منطقة آريس بولاية باتنة (450 كلم جنوب شرق الجزائر)، ألقت مفرزة للجيش الوطني القبض على الإرهابي الخطير المدعو أبو الخطاب، وضبطت لديه سلاحاً رشاشاً من نوع كلاشنيكوف.

وتابع البيان، أن "الإرهابي الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1998، كان ينشط كمسؤول عن مجموعة إرهابية"، دون أن يذكر بيان وزارة الدفاع في أي تنظيم كان ينشط.

وعلى الرغم من تبني ميثاق السلم والمصالحة في 2005، لإنهاء الحرب الأهلية التي شهدتها الجزائر في تسعينات القرن الماضي، والتي أوقعت مئتي ألف قتيل، لا تزال مجموعات إسلامية مسلحة تنشط في بعض مناطق الجزائر خاصة في شرق البلاد وجنوبها.