بالصور: بلدية خان يونس تطلع وزير الحكم المحلي على احتياجاتها

حسين الأعرج1.jpg
حجم الخط

اأطلعت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، اليوم الاثنين، وزير الحكم المحلي حسين الأعرج على احتياجات البلدية، وعلى أبرز المشاكل التي تعانيها والحلول المقترحة لتجاوز بعض الأزمات التي خلفها الحصار وإغلاق المعابر.

وكان الأعرج زار البلدية، اليوم، برفقة طاقم من الوزارة بغزة، وممثلين عن صندوق تطوير وإقراض البلديات، وكان في استقبالهم رئيس البلدية يحيى الأسطل، ونائبه علاء الدين البطة، وأعضاء المجلس البلدي والقائم بأعمال مدير عام البلدية محمد الأسطل ومدراء الدوائر ورؤساء الأقسام، ورؤساء لجان الأحياء المنتخبة.

وخلال كلمته رحب الأسطل بكافة الحضور لمشاركتهم في زيارة خان يونس وبلديتها، مبيناً أن البلدية تم تأسيسها في العام 1917م وتحتفل هذا العام بمرور 100 عام على تأسيسها، وتعاقب على رئاستها (10) رؤساء.

وأوضح أن البلدية، تبذل جهودا مستمرة من أجل تأمين حياة كريمة لشعبنا من خلال تأمين وصول المياه وخدمات الصرف الصحي وقطاع الطرق والإنشاءات بالإضافة إلى درء المخاطر الصحية.

ولفت الأسطل إلى أن البلدية تمتلك رؤية استراتيجية مستقبلية لمشاريعها التطويرية والتنموية، شاكراً دور وجهود الوزير الأعرج وإدارة صندوق البلديات على دعمهم الكبير للبلدية والوقوف بجانبها والتي ساهمت في تعزيز خدماتها المقدمة للمواطنين.

وبدوره، وصف الأعرج زيارته لمدينة خان يونس بـالهامة كونها تقع في جزء غال من الوطن، مبيناً أن الحكومة الفلسطينية ستجسد الوحدة على أرض الواقع بين الضفة وغزة في ظل القيام بمهام وزارته ودعم احتياجات اهلنا بغزة.

وأضاف أن الزيارة تأتي لتقديم كل ما نستطيع لنقف بجانب أهلنا وشعبنا، مقدماً شكره لرئيس وأعضاء المجلس البلدي لما قدموه من خدمات للمواطنين في ظل الظروف الصعبة والإمكانيات الشحيحة والتزامهم بمسئولياتهم تجاه خدمة الوطن، متابعًا "نحن نستشعر بعظمة أداء وعمل بلدية خان يونس والقفزات النوعية التي حققتها في المجال التقني والتقدم التكنولوجي الملحوظ وتوسعها في الخدمات".

وتخلل اللقاء تقديم عرض يوضح إنجازات البلدية، على صعيد تطوير منظومة العمل الإدارية والمالية والضبط الداخلي وترشيد النفقات، وكذلك عرض آخر عن فكرة إنشاء وحدة المفتش الميداني وفكرة اجراء انتخابات لجان الأحياء، واستعراض الخطط المستقبلية للبلدية للنهوض بالمدينة.

ويشار إلى أنه انتهت الزيارة، بإجراء جولة تفقدية لأبرز مشاريع البلدية وقام المهندسون بتقديم نبذات مختصرة عن تلك المشاريع وأهميتها.