تجارة نابلس تبحث تعزيز التبادل التجاري مع إيطاليا

تجارة نابلس تبحث تعزيز التبادل التجاري مع إيطاليا.jpg
حجم الخط

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة نابلس عمر هاشم اليوم الاثنين، وفدا من القنصلية الإيطالية بالقدس، وبحث معه الخدمات التي تقدمها القنصلية للتجار ورجال الأعمال وإجراءات إصدار التأشيرات إلى إيطاليا لرجال الأعمال.

وضم الوفد القنصل فيديركو ديمنوبولي، والملحق التجاري الينورا ياكوروزي، وحضر اللقاء أعضاء مجلس إدارة الغرفة حسام حجاوي وعثمان مصلح وسمير قادري، وأعضاء الهيئة العامة سامح مكاوي وإبراهيم أبو حجلة.

ورحب هاشم بالوفد، موجهًا الشكر له على الزيارة التي تأتي استكمالا لزيارة القنصل العام الإيطالي الشهر الماضي.

وأضاف أن الغرفة تعمل على تشبيك التجار مع الجهات الأجنبية لتسهيل عملهم ومصالحهم التجارية، والحصول على معلومة دقيقة تلبي متطلباتهم، خاصة حول المعارض التجارية والصناعية والتخصصية.

وقدم كل من ياكوروزي وفيديركو عرضا تفصيليا عن إجراءات الحصول على التأشيرة إلى إيطاليا وأنواعها، والإجراءات والشروط الخاصة والمتطلبات الأساسية لإصدارها، وعرضا آخر عن المعارض الإيطالية من أجل الاستفادة منها، وإمكانية حضور التجار أعضاء الغرفة لها.

وتطرقت ياكوروزي إلى الدعم الإيطالي للتجمع العنقودي للأثاث في نابلس، وقيمة التبادل التجاري بين إيطاليا وفلسطين.

وأكدت الغرفة خلال اللقاء على أهمية تسهيل الإجراءات المعتمدة من أجل رفع قيمة التبادل التجاري بين فلسطين وإيطاليا، وأهمية تسهيل إجراءات إصدار التأشيرة إلى إيطاليا، وتخفيض أسعار السلع والآلة الإيطالية، نظرا للمنافسة العالمية التي تسمح للتاجر بالتوجه إلى أسواق أخرى.

وطالب الحضور بضرورة الأخذ بعين الاعتبار تاريخ الشركات والتعامل التجاري طويل الأمد، من أجل الحصول على تأشيرات لمدد طويلة لتسهيل عمليات السفر المتكررة.

ويشار إلى أنه اتفق في نهاية الاجتماع، على استمرار العلاقة بين الغرفة والقنصلية بما يخدم أعضاء الهيئة العامة في الغرفة.