بينهم أسرى محررين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في أنحاء الضفة

حملة اعتقالات.jpg
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم، كلاً من: محمود حاتم أبو علي، ومجاهد رجا أبو الهيجا، وأحمد عبد الهادي الصفوري، بعد اقتحام مخيم جنين ونشر فرقة مشاة، ومداهمة عدد من المنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

 كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن محمود الناطور، واعتلى جنود الاحتلال أسطح عدة منازل وحولوها إلى نقاط مراقبة عسكرية، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، ثلاثة أسرى محررين من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأكد الناشط الإعلامي محمد عوض، على أن قوات الاحتلال داهمت عدة مناطق في البلدة منها "خلة العين، والظهر، والبياضة،  والاتصالات"، واعتقلت ثلاثة اسرى محررين، وهم: وحيد حمدي زامل أبو مارية ( 50 عاما) الذي أمضى 20 عاما في سجون الاحتلال، ويوسف بدر محمود اخليّل (37 عاما) الذي أمضى 4 سنوات في سجون الاحتلال، وتم الاعتداء عليه بالضرب أمام زوجته وطفله، ومحمد إبراهيم عبد الحميد أبو مارية (22 عاما) الذي أمضى عامين في سجون الاحتلال، وتم والاعتداء عليه بالضرب وعلى والده وعائلته.

وأشار عوض، إلى أن قوات الاحتلال عملت على تكسير أبواب منازل المعتقلين وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، ومعاملة سكانها بطريقة مهنية وعنيفة.

كما ألصق جنود الاحتلال مناشير تحذيرية على أبواب مسجد بيت أمر الكبير، تطالب الأهالي  منع أبنائهم من مواصلة إلقاء الحجارة على جنود الاحتلال، والتهديد بسحب تصاريح العمال من عائلات أبو مارية، وعوض، واالصليبي، كما جاء في المنشور.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، مواطنا من بلدة جيوس شمال شرق قلقيلية بعد ان داهمت البلدة.

وذكر شهود عيان من جيوس، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عمر محمود نمر موسى (18 عاما)  بعد اجراء عملية تفتيش واسعه داخل منزله.

وقال الشهود، إن جنود الاحتلال داهموا عدة منازل قبل عملية الاعتقال، عرف منها منزل المواطن عبد الحليم خريشة، حيث سلموا نجله محمد بلاغا لمراجعة مخابرات الاحتلال.