ضمن خطط معدة سابقاً

الحلو يؤكد ما كشفته وكالة "خبر" بإحالة الآلاف من موظفي السلطة للتقاعد المبكر

الحلو يؤكد ما كشفته وكالة "خبر" بإحالة الآلاف من موظفي السلطة للتقاعد المبكر
حجم الخط

قال رئيس هيئة التقاعد ماجد الحلو، إنه سيتم إحالة 7 آلاف من عناصر الأمن في الضفة وغزة للتقاعد المبكر، مشيراً إلى أن هذا القرار يأتي في إطار تحسين أداء الأجهزة الامنية وإعادة تأهيلها.

وبيّن الحلو خلال حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم الأربعاء، أن هذه الخطوة تأتي في إطار استكمال إجراءات سابقة في سياق خطة تم إعدادها منذ سنوات ولا تأتي في سياق أية أهداف سياسية، مؤكداً على أن هذه هي المجموعة الثانية التي يتم إحالتها للتقاعد وقد يتبعها مجموعات أخرى.

وأوضح أن التقاعد يتم على معايير عدة بينها السن والرتبة والرغبة، بالإضافة إلى دور رؤساء الأجهزة الأمنية بهذا الخصوص، مشيراً إلى أنه لم يتم حتى اللحظة تسلم أي كشف بأسماء من سيحالون للتقاعد.

وشدّد الحلو، على أهنه سيتم صرف 70% لهم من المعاش مع العلاوات الخاصة كما تم مع المجموعة الأولى، مبيّناً أنه حال كان هناك مجموعات أخرى ستحال للتقاعد فإنه سيتم الإعلان الرسمي عنها.

ويذكر أن مصدر خاص كشف لوكالة "خبر" أمس، عن قرار بإحالة آلاف الموظفيين العسكريين التابعين للسلطة الفلسطينية مطلع نوفمبر المقبل، وذلك ضمن خطط دمج الموظفين وتأهيل المؤسسة الأمنية بغزة.

وأشار إلى أن الإحالة للتقاعد المبكر ستشمل 7650 موظفاً من منتسبي قوى الأمن التابعين للسلطة الفلسطينية بغزة، موضحاً أن غالبية العسكريين المحالين للتقاعد منتسبين لجهاز الأمن الوقائي.

للاطلاع على التقرير السابق الذي تم نشره أمس: اضغط هنا