الاحتلال يؤجل النظر في طلب الإفراج المبكر عن أسير مريض

الاحتلال يؤجل النظر في طلب الإفراج المبكر عن أسير مريض.jpg
حجم الخط

أجلت ما تسمى "لجنة الإفراج المبكر" التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، النظر والمداولات في طلب الإفراج المبكر عن الأسير المريض سامي أبو دياك ليوم 21 من الشهر المقبل.

وأكد مدير عام الوحدة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين المحامي إياد مسك، على أن قرار التأجيل جاء بناء على طلب النيابة الإسرائيلية بزعم إعطاء إدارة مصلحة السجون وقت كافي لإعداد تقرير مكمل للتقرير الطبي الذي قدم من طبيب السجن وتحدث فيه عن وجود خطة علاجية للأسير أبو دياك.

وأوضح مسك أن لجنة الإفراج المبكر ستنظر في التقرير الطبي المكمل للخطة العلاجية من قبل طبيب السجن، من حيث مدى استجابة الأسير لها وحقيقة وضعه الصحي، موضحًا أن الهيئة ستقوم خلال الفترة القادمة بإدخال طبيب خاص لإعداد تقرير حقيقي عن حالة الأسير أبو دياك قبل انعقاد جلسة الإفراج المبكر لدعم الإفراج عن الأسير أبو دياك.

ويشار إلى أن الأسير أبو دياك، من سكان جنين ومحكوم بالسجن 3 مؤبدات ويعاني من أورام خبيثة في الأمعاء ووضعه الصحي يتدهور باستمرار بعد إجراء ثلاثة عمليات جراحية له، حيث تم استئصال 80 سم من أمعاءه بمستشفى "سوروكا" قبل نحو عامين وسط إهمال طبي متعمد أدى لتفاقم حالته الصحية ودخوله في غيبوبة آنذاك.