رأفت: حكومة الاحتلال تريد مفاوضات من أجل المفاوضات فقط

صالح رافت.jpg
حجم الخط

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت، "إن الحكومة الإسرائيلية يمينية متطرفة، تريد مفاوضات من أجل المفاوضات فقط".

وأضاف رأفت في بيان صحفي، مساء اليوم الأربعاء، أن حكومات الاحتلال المتعاقبة منذ العام 1997 وحكومة نتنياهو الحالية تنصلت من كل الالتزامات المترتبة عليها في الاتفاقيات الموقعة، وتواصل سياستها في مصادرة الأراضي الفلسطينية وبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الاستعمارية سواء في القدس الشرقية أو في سائر أنحاء الضفة الغربية وتستمر في نهجها الإجرامي القائم على قتل واعتقال أبناء شعبنا وتدمير وتقويض حل الدولتين".

وأكد، على أن موضوع المصالحة الوطنية الفلسطينية وحكومة تشارك بها حماس هو شأن فلسطيني داخلي، مشددا على أن أي حكومة فلسطينية ستلتزم ببرنامج منظمة التحرير بغض النظر عن الحزب الذي يرأسها أو يشارك فيها وبغض النظر عن رؤيته السياسية.

ودعا رأفت جميع الدول العربية الشقيقة للالتزام بقرارات القمم العربية والالتزام بما جاء في مبادرة السلام العربية، وقرار قمة البحر الميت التي تمسكت بعدم تطبيع العلاقات العربية مع إسرائيل دون تنفيذ مبادرة السلام العربية من "ألفها" إلى "يائها".