دويك : لا أمل جديد باستعادة التشريعي لعافيته وعودة جلساته

دويك
حجم الخط

قال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك إنّه لا أمل جديد باستعادة التشريعي لعافيته وعودة جلساته للانعقاد قريبًا، عازيًا ذلك إلى ما وصفه بالقرار المسبق لتعطيله.

وأوضح دويك في حديث له إنّ "الأسرى في السجون الإسرائيلية ينتظرون أن يثمر صبرهم وأن يتمخض عن تحررهم من العذابات والاعتقالات في السجون".

وأشار إلى أنّ سياسة الاعتقالات التي يواصلها الاحتلال بحقّ أبناء الشعب الفلسطيني سياسة قديمة جديدة لن تثمر شيئا للاحتلال، ولن تحقق أهدافه في النيل من عزيمتهم.

وأكّد دويك أنّ استمرار استهداف الاحتلال للشرعية الفلسطينية باعتقاله للنواب وزجهم في سجونه يشير إلى صوابية الطريق التي اختارها الفلسطينيون من أجل نيل حريته وكرامته والخلاص منه.

وشدد على أنّ الشعب الفلسطيني الذي استقبله بحشوده في الخليل ملتف حول قضيته، معربا عن أمله أنّ تتوحد الجهود الفلسطينية وأن يجري تقويم الظروف نحو أوضاع سياسية أفضل للفلسطينيين.

وأكّد أنّ ساعة الحرية للأسرى الفلسطينيين باتت قريبة، من أجل أن يعودوا لأحضان شعبهم، وأن استعادة الحرية والأرض والمقدسات ستكون حتمية، وستتكلل بالصبر الذي يسطره الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال.

واستقبلت حشود المواطنين وعدد من نواب التشريعي دويك فور وصوله الخليل، بعد اعتقال دام نحو عام بسجون الاحتلال، عقب اعتقاله بالحملة الكبيرة التي أعقبت اختطاف ثلاثة مستوطنين بمدينة الخليل.

ويعتقل الاحتلال في سجونه (11) نائبا فلسطينيا معظمهم يقضون بالاعتقال الإداري.