الأعرج وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يبحثان تعزيز التعاون الاستراتيجي المشترك

الأعرج وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يبحثان تعزيز التعاون الاستراتيجي المشترك
حجم الخط

بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج مع مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)روبرتو فالنت، آليات تعزيز التعاون الاستراتيجي المشترك.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة، اليوم الخميس، بحضور مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات توفيق البديري، وطاقم الوزارة.

وشدد الطرفان على أهمية تعزيز العمل في كافة المجالات المتعلقة بقطاع الحكم المحلي، والتركيز على دعم مبادرات التنمية المحلية، وبناء القدرات، والاهتمام بالبنية التحتية وغيرها، والتأكيد على أهمية التنسيق المشترك لتدخلات برنامج الامم المتحدة الإنمائي في القطاع، وضرورة قيام الطواقم الفنية بالعمل على تطوير التدخلات المستقبلية بما ينسجم مع أجندة وتوجهات الوزارة.

هذا وأشاد الأعرج بالعلاقة التاريخية بين الوزارة والبرنامج الإنمائي، خاصة أن البرنامج يعد من الداعمين الرئيسيين بجهود الوزارة في تطوير قطاع الحكم المحلي.

وفي سياق منفصل، اطلع الأعرج على احتياجات بلدية البيرة من المشاريع التنموية التطويرية، وأبرز الانجازات التي حققتها البلدية مؤخرا في سبيل تطوير مدينة البيرة من الناحية الخدماتية وتحسين الوضع القائم من خلال القيام بسلسة إجراءات بالتعاون مع كافة الجهات الشريكة للبلدية، الأمر الذي انعكس ايجابا على المواطنين حيث أبدوا ارتياحهم لهذه الإجراءات التطويرية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير في مقر الوزارة اليوم، بحضور وكيل الوزارة محمد جبارين، والوكلاء المساعدين، وطاقم الوزارة.

وأكد الأعرج أهمية مثل هذه الإجراءات التطويرية التي تقوم بها البلدية، والتأكيد على أهمية إقامة مشاريع تنموية استثمارية اقتصادية محلية من خلال الشراكة بين البلدية والقطاع الخاص، وذلك لزيادة الإيرادات المالية للبلدية، وتمكينها من تحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.