وعدم عرقلة تطبيق اتفاق المصالحة

الأتيرة تكشف لـ"خبر" عن مساعي قطعت شوطاً كبيراً لتجاوز أزمة سلطة البيئة

الأتيرة تكشف لـ"خبر" عن مساعي قطعت شوطاً كبيراً لتجاوز أزمة سلطة البيئة
حجم الخط

قالت رئيسة سلطة جودة البيئة، الوزيرة عدالة الأتيرة، إنها لم تتمكن اليوم من تسلم مقر السلطة بغزة، بسبب منعها بتدخل من قبل موظف يعمل بالمقر.

وأكد الأتيرة خلال اتصال هاتفي مع وكالة "خبر"، على أن وساطات تُجري اتصالاتها مع الأطراف المعنية من أجل تجاوز الأزمة وتمكينها من تسلم مقر السلطة بغزة تطبيقاً لتفاهمات القاهرة الموقعة بين حركتي فتح وحماس.

وأشارت إلى أن هذه الأزمة لن تؤثر على جهود المصالحة التي يرفضها الاحتلال ويسعى لتدميرها، موضحةً أن جيش الاحتلال احتجز مركبتها في طريق العودة، ما يؤكد أن الاحتلال لا يريد لهذه المصالحة أن تتم.

وشدّدت الأتيرة على أنها مستعدة للعودة إلى قطاع غزة فور انتهاء الجهود من مساعيها لتجاوز ما حدث اليوم بمقر سلطة جودة البيئة، معربةً عن أملها بنجاح الجهود الرامية لتسليم مقر السلطة بغزة، وصولاً لتطبيق تفاهمات القاهرة الأخيرة.

وكشفت رئيسة السلطة برام الله الوزيرة عدالة الأتيرة، اليوم الخميس، أنها مُنعت اليوم من تسلم مقر السلطة بغزة، بسبب رفض رئيس سلطة البيئة السابق المهندس كنعان عبيد تسليمها المقر، بعد قدومها من رام الله لتسلمه بناءًا على تعليمات مجلس الوزراء وتطبيقاً لاتفاق المصالحة.