اللجان الشعبية بلبنان: تداعيات وعد بلفور لن ترهب شعبنا

بلفور4.jpg
حجم الخط

أفادت لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان، بأن تداعيات وعد بلفور لن ترهب شعبنا، ولن تثنيه عن مواصلة نضاله والتمسك بحقوقه التي كفلتها الشرعية الدولية وحقه في الحرية والاستقلال الوطني وتجسيد دولته الوطنية المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس.

ودعت اللجان الشعبية في بيان لها اليوم الاثنين، أبناء شعبنا للمشاركة الفاعلة في الفعاليات السياسية والجماهيرية التي ستقام بذكرى وعد بلفور المشؤوم في كافة المناطق والمخيمات الفلسطينية وأمام المؤسسات الدولية.

وحمل البيان حكومة بريطانيا المسؤولية التاريخية الكاملة وما ترتب عن هذا الوعد من ظلم واجحاف بحق شعبنا الفلسطيني، داعياً بريطانيا لإصلاح هذه الكارثة التاريخية والمتمثلة بوعد بلفور والاعتذار لشعبنا الفلسطيني والاعتراف بحقه في العودة والحرية والاستقلال وبدولته الفلسطينية المستقلة.

وأكد على موقف القيادة السياسية للفصائل الفلسطينية لجهة تحصين أوضاع المخيمات وتوفير الأمن الاجتماعي للأهالي والحرص على العلاقة الأخوية التي تربط الشعبين اللبناني والفلسطيني  وتعزيز هذه العلاقة وتطويرها بما يحفظ أمن واستقرار لبنان وسلمه، وتوفير حياة كريمة للاجئين الفلسطينيين في لبنان من خلال اقرار الحقوق المدنية والإنسانية وحق العمل والتملك للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

كما دعا البيان وكالة "الأونروا" لتوفير الأموال اللازمة من اجل استكمال اعمار مخيم نهر البارد وعودة الأهالي لمخيمهم، ما يضع حداً لمسيرة آلام ومأساة دامت لأكثر من عشرة سنوات.