وزير الزراعة يصل غزة عبر حاجز بيت حانون لتسلم مهام القطاع

وزير الزراعة يصل غزة عبر حاجز بيت حانون لتسلم مهام القطاع.jpg
حجم الخط

وصل وزير الزراعة سفيان سلطان، مساء اليوم الثلاثاء، إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون/ إيرز، شمال القطاع،  برفقة وفد من الوزارة،  لمتابعة عمل الوزارة وتسلم مهام القطاع بحسب اتفاق القاهرة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بوصول وزير الزراعة سفيان سلطان، إلى غزة عبر حاجز بيت حانون، قبل قليل، برفقة الوفد المرافق له، للاطلاع على عمل الوزارة.

وتأتي هذه الزيارة استكمالاً لما جاء في تفاهمات القاهرة بين حركتي فتح وحماس، بأن تتسلم حكومة الوفاق مهامها في غزة لتباشر عملها في الوزارات.

ويذكر أن الزيارات الوزارية تتوالي إلى القطاع، لاستكمال تسلم الحكومة لمهامها في غزة، ووصل عصر اليوم الوفد الأمني المصري عبر حاجز بيت حانون، لمتابعة تسليم معابر القطاع إلى حكومة الوفاق الوطني.

ومن المقرر أن يزور وفدًا من السلطة الوطنية، برئاسة رئيس هيئة المعابر نظمي مهنا، تمهيدًا لتسلم المعابر كما هو مقررا يوم غدا.

ووقعت حركتا فتح وحماس في 12 من الشهر الجاري اتفاقًا للمصالحة في القاهرة برعاية المخابرات المصرية.

واتفقت الحركتان على الانتهاء من إجراءات تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها بشكل كامل والقيام بمسؤولياتها في إدارة القطاع كما الضفة الغربية وفق النظام والقانون بحد أقصى 1/12/2017.

وقرر الطرفان الانتهاء من إجراءات استلام حكومة "الوفاق الوطني" لكافة معابر قطاع غزة، بما في ذلك تمكين أطقم السلطة الفلسطينية من إدارة تلك المعابر بشكل كامل، وذلك بحد أقصى يوم 1 /11/ 2017.