اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب

"النضال الشعبي" تدعو لمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الصحفيين

انتهاكات بحق الصحفيين.jpg
حجم الخط

دعت دائرة الثقافة والاعلام المركزي لجبهة النضال الشعبي، لمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الصحفيين الفلسطينيين، وذلك لمناسبة "اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين"، والذي يصاف الثاني من نوفمبر حيث اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة القرارA/RES/68/163)  في جلستها الثامنة والستين عام 2013.

وقالت الجبهة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، نؤكد مجددا ضرورة محاسبة كافة المعتدين على الصحفيين خاصة تلك المتعلقة بالاعتداءات الجسيمة عليهم، وضرورة قيام المجتمع الدولي بممارسة ضغوط حقيقية على سلطات الاحتلال لوقف انتهاكاتها ضد الصحفيين ووسائل الاعلام الفلسطينية .

وأضافت في البيان، أن عدم تقديم مرتكبي الجرائم من جنود الاحتلال للمحاكمة الدولية يشجعهم على مواصلة الانتهاكات ضد الصحفيين، فألامس القريب اغلقت قوات الاحتلال مكاتب اعلامية، وما زالت حتى اللحظة تعتقل أكثر من 28 صحفيا، بالإضافة الى منع حرية الحركة والتنقل، وكذلك مصادرة المعدات وتعرض الصحفيين للاعتداءات الجسدية.

ودعت الدائرة الاتحاد الدولي للصحفيين لتوفير الحماية للصحفيين الفلسطينيين، ومعاقبة الاحتلال على جرائمه، وتعليق عضويتها في الاتحاد الدولي للصحفيين .