بينهم أسرى محررين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

حملة اعتقالات1.jpg
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال، اعتقلت فجر اليوم، الشاب أحمد بسام أبو الرب، بعد اقتحامها بلدة قباطية جنوب جنين، ومداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

وفي السياق ذاته، كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي من تواجدها العسكري ونشر آلياتها في محيط قرى وبلدات محافظ جنين ونصبت عدة حواجز عسكرية وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها وإستجواب راكبيها .

وأفادت مصادر محلية، أن عشرات من جنود الاحتلال، اقتحموا بلدة بيت أمر، وداهموا منازل كساب أبو دية ورفعت الصليبي ويوسف بدر زعاقيق ومحمد بدر زعاقيق ومحمد كامل زعاقيق ويوسف اخضير عوض حيث تم تفتيش هذه المنازل، وجرى خلال ذلك اعتقال 4 أسرى سابقين، أمضوا عدة سنوات في سجون الاحتلال وهم: الشقيقان سيف كساب علي ابو دية 23 عاما وشقيقه محمد 20عاما، وأحمد رفعت جميل الصليبي 19عاما و أنور يوسف اخضير عوض 23 عاما، وتم نقل المعتقلين الأربعة إلى معسكر عصيون الاحتلالي شمال بيت امر.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عدد المعتقلين من البلدة ارتفع منذ تاريخ 6.6.2017 لغاية فجر اليوم الى 72 اكثر من نصفهم تقل أعمارهم عن 18عاما.

وتابعت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب الجامعي أنس جمال الهريني من مدينة يطا جنوب الخليل بعد مداهمة منزله.

كما تم اعتقال الطالب الجامعي حسن يوسف ماضي شقيق الشهيد عمر ماضي اثناء اقتحام جنود الاحتلال لمخيم العروب شمال الخليل.

في غضون ذلك، اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي منزل المواطن منذر الجنيدي في مدينة الخليل للمرة الثانية خلال شهر، وفتشوا المنزل تفتيشا دقيقا، وادى ذلك لترويع واخافة اطفال صاحب المنزل. كما تم اعتقال المواطن فضل ارفاعية ونجله معتز من منزلهما في ضاحية بلدية الخليل.

كما جرى اعتقال شابين مقدسيين بزعم إلقائهما زجاجات حارقة صوب أهداف إسرائيلية.

وفي مدينة طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: هلال أبو دواس، وعريف صوافطة، وعربي أبو دواس، ومأمون خضيري، بعد دهم منازل ذويهم في المدينة.