المستشار القانوني لنتنياهو: احتجاز الجثامين بالنفق غير قانوني

احتجاز الجثامين.jpg
حجم الخط

قال المستشار القانوني لحكومة الاحتلال الإسرائيلي ابيحاي مندليبليت، إن عدم إعادة جثامين الشهداء من النفق الذي تم تفجيره شرق خانيونس غير قانوني.

وطالب "مندلبليت" في تصور قام بصياغته، مساء أمس الخميس، أن تسمح الحكومة بانتشال جثامين الشهداء من النفق الذي تم تفجيره دون تأخير.

وبحسب شبكة الأخبار العامة "كان" العبرية، فإن خلافات كبيرة في "إسرائيل" حيث أن المستشار ابيحاي مندليبليت صاغ تصور طالب في "إسرائيل" أن تسمح لحماس و الجهاد الإسلامي بانتشال جثامين شهداء النفق دون تأخير،  و هو موقف مخالف كلياً لموقف أعلنته "إسرائيل" أمس أن  جثامين الشهداء الفلسطينيين لن يتم إرجاعهم إلا بعد إحراز تقدم في قضية ملف الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حماس بغزة.

و يشكل موقف مندليبليت بداية مواجهة شديدة بينه و بين وزير الحرب أفيغدور ليبرمان،  و من المتوقع أن يحسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الموضوع .

يشار، إلى أن جيش الاحتلال أعلن أمس الخميس، أنه لن يتم السماح بالبحث مفقودي النفق على الحدود دون التقدم في مسألة الجنود الأسرى و المفقودين الإسرائيليين.

وكانت قوات الاحتلال قد استهدفت نفقًا يتبع لسرايا القدس، شرق القطاع ما بين دير البلح وخانيونس، واستشهد على إثره سبعة مجاهدين أثناء عملية الإنقاذ، فيما يقبع عدد منهم داخل النفق لم يتم العثور عليهم حتى هذه اللحظة.