دعوات لتدخل أمني وعشائري

بالصور: أشخاص يعتدون بالضرب المبرح على "مدرس" في رفح

بالصور: أشخاص يعتدون بالضرب المبرح على "مدرس" في رفح
حجم الخط

هاجم طلاب من مدرسة بئر السبع بمحافظة رفح جنوب قكاع غزة، مدرساً يبلغ من العمر 56 عاماً وقضى أكثر من 30 عاماً في خدمة الطلبة وتقديم علمه الوفير لهم.

وبحسب شهود عيان، فإن أفراد من إحدى العائلات هاجموا الأستاذ رياض أبو رحمة واعتدوا عليه بالضرب المبرح، بعد خروجه من مدرسة بئر السبع التي يعمل بها كمعلم منذ سنوات طويلة.

بدورها، أدانت نقابة المعلمين الاعتداء الآثم بحق المعلم أبو رحمة، داعيةً الشرطة الفلسطينية إلى الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التطاول على أي معلم، ليكون عبرة لمن لا يعتبر.

كما طالبت وزارة التربية والتعليم بالتضامن مع المعلم لاستعادة حق المعلمين ورد اعتبارهم، مناشدةّ في ذات الوقت العشائر والمخاتير ومؤسسات المجتمع المحلي بالوقوف مع المعلمين وانكار مثل هذا الفعل الشنيع الذي يمثل سابقة خطيرة سيسجلها التاريخ نقطة سوداء في سجل أفراد هذه العائلة.

ودعت العائلة المعتدية إلى انكار هذا الفعل الشنيع الذي أقدم عليه أبنائهم ورد اعتبار المعلمين، موضحةً أنه سيتم تعليق العمل بشكلٍ كامل في مدرسة بئر السبع غداً الإثنين، وأنه سيتم تنظيم وقفة احتجاجية بداخل المدرسة مع حمل يافطات تنديد.

وأشارت إلى أنها ستتوجه بعد الوقفة الاحتجاجية إلى منزل الأستاذ رياض، داعيةً جميع الفصائل والوجهاء والمخاتير والعشائر وأولياء الأمور والأطر الطلابية للمشاركة في الوقفة غداً الساعة 11:00ص داخل مدرسة بئر السبع الأساسية.