السرايا تهدد الاحتلال

الاحتلال يزعم عثوره على جثامين شهداء سرايا القدس الـ"5" وأنهم بحوزته

الاحتلال يزعم عثوره على جثامين شهداء سرايا القدس الـ"5" وأنهم بحوزته
حجم الخط

زعم الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، مساء اليوم الأحد، أنه تم العثور على جثامين مقاومي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بعد فقد الاصتال بهم داخل النفق الذي استهدفته طائرات الاحتلال الإثنين المنصرم. 

وبحسب الناطق باسم جيش الاحتلال، فقد صرح قبل قليل، "أنه و خلال استكمال تحييد النفق الذي تم تفجيره بالأيام الأخيرة، تم العثور على 5 جثامين لنشطاء في الجهاد الإسلامي كانوا بداخل النفق لحظة تفجيره، و هم الآن بحوزتنا".

وفي أول رد لسرايا القدس، قالت: "إنها ستُعيد جثامين شهداء نفق الحرية الذين بحوزة الاحتلال الإسرائيلي"، مؤكدةً على أنها ستدوس بأقدامها على رقاب الأعداء، وأن الاحتلال لن يستطيع مساومتهم بمجاهديهم.

وكانت  سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قد أعلنت في وقت سابق، أنه تم  فقدان الاتصال بعدد من مقاتليها داخل نفق للمقاومة استهدفه جيش الاحتلال ظهر يوم الاثنين بتاريخ 30 أكتوبر، شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وبيّنت في حينه، أنه تم فقدان الاتصال بعدد من المقاتلين أثناء تنفيذهم أعمال مقاومة داخل النفق، مشيرةً إلى أن طواقم الإنقاذ أوقفت البحث عن المقاتلين لصعوبة الأمر داخل النفق.

ويذكر أن سبعة مقاومين استشهدوا بينهم قائد لواء الوسطى في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بينهم اثنان من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، كما أصيب 11 آخرين بجراح مختلفة، جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لنفق للسرايا شرق دير البلح.